كيف تحمي نفسك من سرقة الهوية عند اللعب على الإنترنت؟

كيف تحمي نفسك من سرقة الهوية عند اللعب على الإنترنت؟
ما هي العاب الربح من الإنترنت
https://www.sba7egypt.com/?p=499501
Admin
موقع صباح مصر
Admin

في بعض الأحيان قد تتلقى دعوات من مواقع الألعاب المُختلفة عبر بريدك الإلكتروني للمشاركة أو الحصول على مكافأة أو عرض خاص، في حين أن بعض العروض التي تُقدمها المواقع الموثوقة تكون حقيقية ويُمكنك تحقيق الأرباح منها إلا أن بعض هذه العروض يُمكن أن يكون احتيالي ومُرسل من قبل المُخترقين بهدف السطو على بياناتك الشخصية أو المالية. لذلك قبل قبول أي عرض أو النقر على أي رابط أو تنزيل أي مرفقات يتم إرسالها إليك عبر البريد الإلكتروني، فهناك بعض التفاصيل والأمور التي ينبغي عليك التدقيق فيها أولًا.

لا تُقدم بياناتك كهدية!

بشكلٍ أساسي يجب عليك ألا تُرسل الكثير من رسائل البريد الإلكتروني إلى جهات لا تعرفها أو شركات غير موثوقة. على سبيل المثال، قد تجد الكثير من الإعلانات على الفيسبوك أو مواقع التواصل الاجتماعي التي تريد معرفة المزيد من التفاصيل عنها، ولكن القائمين على الصفحة يطلبون منك إدخال بريدك الإلكتروني أو رقمك الهاتفي لكي يتواصل قسم المبيعات معك، وبعد ذلك تُفاجئ بورود الكثير من رسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية المُرسلة لك بغرض احتيالي من الأساس. في الحقيقة فإن ما حدث هو أن الشركة غير الموثوقة التي أعطيتها بياناتك قامت ببيعها إلى جهات أخرى وربما تمت عملية البيع أكثر من مرة، وعلى الرغم من أن القانون يُجرم بيع ومشاركة بيانات العملاء إلا أن عملية التسويق الإلكتروني بأكملها أصبحت قائمة على هذا الأساس السيء! لذلك عليك دائمًا ألا تُقدم بياناتك كهدية وأن لا تُشارك بياناتك مع أي شخص، وإذا أردت الحصول على أي تفاصيل حول إعلانات الفيسبوك فيجب أن تُقدم الشركة التي وضعت الإعلان رقمًا مختصرًا يُمكنك التواصل معه بحيث لا يتمكن موظف خدمة العملاء من رؤية هذا الرقم.

تحقق من وجود رمز القفل في المواقع التي تدخل عليها

رمز القفل الموجود في خانة العنوان بأعلى متصفحك يُشير إلى الموقع الذي دخلت عليه يحمي ويُؤمِّن بيانات المتصفحين بأقوى بروتكولات التشفير المعروفة، وبالتالي يُمكنك إدخال أرقام بطاقتك البنكية بسهولة لإجراء عمليات الشراء أو تسجيل الودائع وكذلك تلقي السحوبات.

الموقع الذي تلعب فيه لن يطلب منك تحديث بياناتك

لا تتطلب مواقع العاب روليت من اللاعبين تحديث بياناتهم لذا إذا وجدت رسالة يدعي مُرسلها أنه موقع الألعاب الذي لديك اشتراك فيه ويطلب منك إرسال بياناتك الخاصة مثل اسم المستخدم وكلمة المرور فعليك أن تعرف بأنه هاكر يُطبق معك أسهل وسيلة على الإطلاق لاختراق حسابك! فعلى الرغم من أن مواقع الألعاب تؤمن منصاتها ضد هجمات المُخترقين باستخدام برامج التشفير، إلا أن الهاكرز غالبًا يُفضلون الإعتماد على الطرق السهلة مثل التواصل مع العملاء على أنهم جهة تطلب منهم تحديث بياناتهم أو ابتزاز الضحايا أو حتى إغرائهم بالحصول على جوائز بهدف الوصول إلى بياناتهم الحساسة. لذلك فإذا وردتك أي رسالة من هذا النوع فعليك أن تعرف أنها ليست رسالة خادعة وعليك تجنبها وإبلاغ الجهات المُختصة فورًا.

علاوة على ذلك، ينبغي عليك أن تحتفظ ببياناتك الشخصية مُشفرة؛ فالتشفير وسيلة قوية وفعالة لحماية حسابك من أي متسلل أو مخطئ. بمعنى آخر، يتعين عليك ألا تكتب كلمات المرور أو أرقام بطاقاتك البنكية على أي ورقة ولا تحفظها على هاتفك أيضًا. يجب تشفير هذه المعلومات لأنها خاصة وحساسة للغاية. لن يتمكن أي شخص من الوصول إلى المعلومات المشفرة، وهذا يمكن أن يمنع القرصنة والممارسات الخاطئة الأخرى التالية.

العب فقط في مواقع الألعاب الجديرة بالثقة

سمعة موقع العاب الروليت اون لاينتلعب الدور الأهم في عملية الاختيار، ولحسن الحظ فإن مواقع المراجعة والتقييم قد سهَّلت عليك هذه المُهمة؛ إذ أنها تُقدم لك كل المعلومات التي ترغب في الحصول عليها بسهولة وبشكلٍ مجاني ويُمكنك أيضًا التواصل مع مُحرري هذه المواقع للتعرف على ترشيحاتهم لأفضل المواقع.

لا تشارك تفاصيل حسابك في أي مكان آخر

في كازينو على الإنترنت، يحتاج كل مستخدم إلى إنشاء حسابه باستخدام بياناته الشخصية والمالية وهذا الحساب يحمل هوية المستخدم، ويتم تنفيذ المعاملات المالية باسم اللاعب وباستخدام بياناته المُسجلة سلفًا. لذلك يجب ألا تشارك بيانات حسابك مُطلقًا مع أي جهة أيًا كانت وخاصةً اسم المستخدم وكلمة المرور.

استخدمVPN

يمكن أن تكون خاصية الـ VPN وسيلة مُمتازة للحصول على مستوى أعلى وأضمن من الأمان والخصوصية عند اللعب في مواقع الإنترنت، يوجد الكثير من تطبيقات الـ VPN المُختلفة المُتاحة على الإنترنت؛ بعضها مجاني وبعضها يتطلب اشتراكًا بقيمة تتراوح بين 10 دولار وحتى 15 دولار شهريًا، ويُمكنك استخدامها على منصات متعددة بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

الخلاصة

قد تكون سرقة الهوية هي مصدر قلق كبير للاعبي مواقع الألعاب حول العالم! فبجانب الأضرار المادية الفادحة التي قد تصيب اللاعب فقد يتم استخدام الهوية المسروقة في أنشطة إجرامية وبالتالي مُعاقبة المستخدم على جريمة لا علاقة له بها من الأساس، ومع ذلك ليس هناك الكثير ما يدعو للقلق إذا اخترت المواقع الموثوقة وإذا اتبعت إرشادات الأمان في الرد على الرسائل الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني وتذكر دائمًا ألاتشارك بياناتك الشخصية مع أي جهة وأن تحفظ بياناتحسابك مُشفرة. من الأفضل معرفة سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع قبل الاشتراك في الخدمة.