نشوب حريق بشقة بالجيزة ومعاينة سبب الحادث

نشوب حريق بشقة بالجيزة ومعاينة سبب الحادث
حريق داخل شقة سكنية
https://www.sba7egypt.com/?p=368040
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت محافظة الجيزة نشوب حريق بشقة سكنية بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة، وعليه قم رجال المباحث بمعاينة الشقة محل الحدث لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.

 

وعليه أسفرت التحريات الأولية عدم وجود شبهة جنائية بالحدث، أن الحريق اندلع نتيجة وجود ماس كهربائي، دون وجود أي إصابات، وعليه تم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وانتداب المعمل الجنائي لاستكمال المعاينة.

تعود الواقعة عندما تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة إخطاراً يفيد بنشوب حريق في الشقة المُشار إليها سابقاً، حيث تمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق والسيطرة عليه قبل امتداده للمناطق المجاورة، كما استمع رجال المباحث إلى أقوال مالك الشقة، والذي لم يشتبه في الواقعة جنائياً.

وتعزي إدارة الحماية المدنية كثرة اندلاع الحرائق إلى وجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعمارات السكنية، حيث صرحت أجهزة الدفاع المدني أن سبب كثرة اندلاع الحرائق خاصةً داخل المنازل يعود إلى السهو ونسيان فرن الغاز وما عليه مشتعلاً، وترك الأجهزة الكهربائية تعمل دون التواجد في المنزل، إلى جانب ترك أعواد الكبريت في متناول أيدي الأطفال.

وعليه تشدد وزارة الداخلية على ضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في متناول الأطفال، وتوفير جهاز إطفاء حريق بداخل المنزل، إلى جانب توفير تهوية مناسبة لمنع تراكم الأدخنة خاصةً أدخنة السجائر.

اقرأ ايضا

القبض على المتهم بذبح أشخاص ومحاولة ذبح نفسه بالساحل