محكمة القاهرة تنظر اليوم أولى جلسات إعادة محاكمة عزت

محكمة القاهرة تنظر اليوم أولى جلسات إعادة محاكمة عزت
محمود عزت
https://www.sba7egypt.com/?p=392230
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تنظر محكمة القاهرة، اليوم الاثنين، أولى جلسات إعادة محاكمة المتهم “محمود عزت” في قضية “أحداث مكتب الإرشاد”، برئاسة المستشار معتز الخفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار.

تفاصيل القضية

حيث تنظر المحكمة في حكمها الصادر غيابياً ضد المتهم بالسجن المؤبد بتاريخ 28 من فبراير سنة 2015 في قضية “أحداث مكتب الإرشاد”، حيث نسبت للمتهم تهم التحريض والشروع في القتل باستخدام أسلحة وذخيرة نارية مرخصة من قبل الغير، فضلاً عن تهم ترويع المواطنين والاشتراك في أعمال البلطجة والعنف التي وقعت بدورها أمام مكتب الإرشاد، أثناء مظاهرات 30 يونيو الماضي المطالبة برحيل الرئيس المصري السابق “محمد مرسي”.

المشتركين في الواقعة

ويشترك في تلك الواقعة كلاً من: محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونائبة المهندس خيري الشاطر، وأخيراً المتهم “محمود عزت”، إلى جانب 15 أشخاص آخرين، فيما قضت محكمة جنيات القاهرة بإعدام 4 متهمين منهم، والسجن المؤبد ل 14 آخرين في قضية “أحداث مكتب الإرشاد”، لتسببهم في قتل 9 أشخاص، وإصابة 91 آخرين.

إعادة محاكمة المتهمين في قضية “مسجد الفتح”

وفي سياق متصل لأعمال العنف التي تمارسها جماعة الإخوان المسلمين، فتقوم محكمة القاهرة دائرة 2 إرهاب والمنعقدة بطرة، النظر في إعادة محاكمة المتهمين في قضية “مسجد الفتح”، بتهم القتل العمد والشروع فيه، إلى جانب ارتكاب جرائم تدنيس وتخريب للمسجد، ومنع إقامة الصلاة به باستخدام أسلحة نارية وخرطوش.

اقرأ أيضاً:

هنا رابط الاستعلام عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة وتحديث بيانات المواطنين