أخبار الحوادث

كواليس سرقة السيارات على يد المتهمين بالشيخ زايد

بعد أن نجحت قوات الأمن لمباحث الجيزة في القبض على كهربائي وسائق بتهمة سرقة مجموعة من السيارات بمدينة الشيخ زايد بإعداد كمين لهما، أقر المتهمان بارتكابهما الجريمة، وعليه نم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما كشف المتهمان كواليس عمليات السرقة التي قاما بها في المدينة، حيث ذكرا أنهما يمارسان نشاطهما الإجرامي في الشيخ زايد لهدوء حركة المارة بالشارع، علاوةً على استهدافهما السيارات الفارهة (ذات الطراز الثمين) وذلك لترك مالكيها متعلقاتهم داخلها.

وأضافا أنهما يقوما بسرقة السيارات من خلال كسر زجاج السيارة، والاستيلاء على محتوياتها، مشيرين إلى سرقتهما حوالي (9 سيارات، و6 أجهزة لاب توب) لبيعهم لمالك محل إلكترونيات، والذي تم القبض عليه لعلمه بأن تلك الأجهزة مسروقة، حيث اعترف المالك بصحة الاتهام المنسوب إليه.

وبعرض المسروقات على مالكيهاـ تعرفوا عليها، محررين محاضر ضد المتهمين بالواقعة لعرضها على النيابة العامة بالجيزة لنيل جزائهما.

وجدير بالذكر أن المادة 318 من قانون العقوبات تنص على السجن مدة لا تتجاوز السنتين على السرقات التي لم يُقترن بظرف من الظروف المشددة، بينما يُعاقب بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها في المادة 317، وفي حالة العودة يتم تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر.

أقرأ أيضاً:

سعر الدولار في السودان اليوم الثلاثاء الموافق 27 أكتوبر 2020

داليا عادل

Recent Posts

نتيجة الصف الأول الثانوي في دمياط ظهرت للترم الثاني 2024

اعلنت مدارس محافظة دمياط، اليوم عن ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي للترم الثاني 2024، بعد…

30 دقيقة ago

ارتفاع نسبي في درجات الحرارة بداية من الخميس المقبل بدمياط

اكدت توقعات الارصاد الجوية، على ارتفاع نسبي في درجات الحرارة، على جميع مدن وقرى دمياط،…

ساعتين ago