ضبط 3 مسئولين بإدارة شمال بور سعيد للإضرار بالمال العام

ضبط 3 مسئولين بإدارة شمال بور سعيد للإضرار بالمال العام
محكمة
https://www.sba7egypt.com/?p=384015
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

كشفت التحريات التي قام بها رجال المباحث تورط 3 مسئولين بالإدارة العامة بشمال بورسعيد في قضية إضرار بالمال العامة للدولة، حيث أثبتت التحريات قيام المدعو “أ.ع، كبير كتاب بقسم حصر الوظائف بشئون العاملين بإدارة شمال بور سعيد التعليمية” بتقاضي مبلغ مالي يقدر ب4223 جنيه تحت مسمى “بدل راحات”، نظير القيام بالإشراف على لجنة استراحة الدبلوم الفني، بالرغم من شرط تفرغه للعمل بالنقابة، بما يخالف بدوره أحكام القانون.

فيما وافق “م.ع، مدير إدارة شمال بور سعيد التعليمية” على صرف بدل الراحات المشار إليه، إلى جانب العطلات الرسمية وأيام الجمعة والسبت الأول للمتهم الأول، بالرغم من ثبوت عدم تفرغه للعمل النقابي، وبالتالي حصوله على مبالغ مالية دون وجه حق مخالفاً لأحكام القانون.

إلى جانب إثبات قيام “ع.إ.أ، رئيس شئون العاملين” بالسماح للمتهم الأول بالتوقيع في سجل العطلات الخاصة بالعاملين بالإدارة جهة عمله، بالرغم من شرط تفرغه للعمل النقابي خلال نفس الفترة، وذلك من خلال أوراق القضية التي تثبت الجرائم المنسوبة للمتهمين ال3.

وبناءاً عليه تم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة الإدارية العامة التي قررت إحالة المتهمين الثلاثة للمحاكمة التأديبية العاجلة في القضية رقم 50 لعام 62 قضائية ، بعد ثبوت ارتكابهم للواقعة، بتهمة الإضرار بالمال العام.

اقرأ أيضاً:

مصرع 3 أشخاص وإصابة 2 أخرين إثر حادث انقلاب مرورى فى القاهرة