أخبار الحوادث

ضبط 3 أشخاص لمشاركتهم في سرقة شقة في الزيتون

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي نائب وزير الأمن بالقاهرة، ثلاثة أشخاص بتهمة سرقة معدات ومواد من شقة بالزيتون وقد تم نشر تقرير عن الحادث.

 

تمكن ضباط قسم شرطة الزيتون من القبض على ثلاثة أشخاص لسرقة معدات وأشياء من منزل شخص، واعترفوا بارتكاب الحادث بطريقة “أنبوب التسلق” وقد أمروا بتفتيش جميع البضائع المسروقة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين.

 

وتنص المادة 318 من قانون العقوبات على أن عقوبة السرقة يجب ألا تتجاوز سنتين إذا لم تكن الظروف مشددة، كما سيعاقب بالسجن لمدة 3 سنوات بتهمة السرقة التي يوجد فيها أحد الظروف المشددة المنصوص عليها في المادة 317 في حالة العودة، يجوز زيادة العقوبة ويجوز وضع المتهم تحت إشراف الشرطة لمدة سنة واحدة على الأقل أو سنتين على الأكثر وهي عقوبة تكميلية منصوص عليها في المادة 320، يمكن أيضًا تنفيذ عقوبة الحبس بتهمة السرقة أو الشروع في جرائم جنائية فور الاستئناف.

 

تخفيف عقوبة السرقة فى ظروف معينة

وتنص المادة 319 على العقوبات التي يمكن استبدال العقوبة الواردة في المادتين 317 و 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كانت المحاصيل المسروقة محاصيل زراعية أو محاصيل أخرى لم يتم فصلها عن الأرض ولم تتجاوز قيمة الغرامة خمسة وعشرون قرشًا مصريًا.

 

تنطبق المادة 319 من القانون الجنائي أيضًا في حالة كون الفعل في الأصل جريمة ضد إحدى السرقات العادية التي ينطبق عليها نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون ، أو إذا كان الفعل جريمة لا يمكن تطبيق الظروف المخففة عليهم.

 

إقرأ أيضاً

تجديد حبس تشكيل عصابي يستغل أطفال الشوارع بالقاهرة في السرقة 15 يوم

هدير حلمي

Recent Posts

طقس الاسكندرية غدا الثلاثاء حار نهارا والعظمى 32 درجة

نتابع من خلال موقع صباح مصر توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس في الإسكندرية غدا…

26 دقيقة ago

استمرار ارتفاع درجات الحرارة في دمياط غدًا الثلاثاء مع طقس حار نهارًا

يتوقع الخبراء ان تشهد السواحل الشمالية ومن بينها محافظة دمياط، خلال ساعات يوم غدًا الثلاثاء،…

55 دقيقة ago