ضبط مصنع لإنتاج اللمبات الكهربائية المغشوشة فى كفر الشيخ

ضبط مصنع لإنتاج اللمبات الكهربائية المغشوشة فى كفر الشيخ
لمبات
https://www.sba7egypt.com/?p=392910
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ من ضبط مصنع لإنتاج اللمبات الكهربائية المغشوشة، وذلك فى إطار ما تبذله أجهزة وزارة الداخلية من جهود مستمرة لمراقبة الأسواق والحفاظ على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة كافة جرائم الغش التجارى.

فقد أكدت المعلومات والتحريات التى قام بها رجال مباحث التموين بمديرية أمن كفرالشيخ من قيام تاجر أدوات كهربائية، مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية، بإنشاء وإدارة مصنع لتصنيع وتجميع اللمبات الكهربائية غير المطابقة للمواصفات القياسية، “بدون ترخيص” كائن بدائرة مركز شرطة البرلس، كما يقوم بوضعها داخل عبوات عليها أسماء تجارية مقلدة ووهمية، وطرحها للتداول بالأسواق لتحقيق أرباح مالية بصور غير مشروعة.

عقب جمع المعلومات وتقنين الإجراءات تم استهداف المصنع المشار إليه وأمكن ضبط 80000 لمبة كهربائية تحمل أسماء وعلامات تجارية معدة للتداول، و2 خط إنتاج، و100000 عبوة فارغة تحمل أسماء تجارية وهمية “معدة للتعبئة”، و120000 قطعة من مستلزمات إنتاج اللمبات الكهربائية.

ويحدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون.

ونص القانون على “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق

اقرأ أيضاً:

اخلاء سبيل مصطفي يوخا صاحب فيديو فتاة كفر الشيخ