ضبط عنصر إجرامى لقيامه بنقل وتهريب مخدر الحشيش فى السويس

ضبط عنصر إجرامى لقيامه بنقل وتهريب مخدر الحشيش فى السويس
المواد المخدرة
https://www.sba7egypt.com/?p=394436
zafta
موقع صباح مصر
zafta

نجحت أجهزة الأمن فى ضبط عنصر إجرامى لقيامه بنقل وتهريب مخدر الحشيش فى إطار ما تبذله أجهزة وزارة الداخلية من جهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها، خاصة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

 

فقد تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة نشاط عنصر إجرامى، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة جنوب سيناء، وله محل إقامه آخر بمحافظة السويس، تخصص نشاطه الإجرامى فى مجال نقل وتهريب مخدر الحشيش بكميات كبيرة عبر نفق الشهيد أحمد حمدى بقصد الإتجار وترويجه على عملائه.

عقب جمع المعلومات وتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن العام والأمن الوطنى، وبالإشتراك مع مديرية أمن السويس، تم إستهدافه وأمكن ضبطه حال إستقلاله سيارة بدائرة قسم شرطة الجناين، وبحوزته مبلغ مالى، وهاتف محمول، و336 طربة لمخدر الحشيش وزنت 33٫600 كيلو جرام لمخدر الحشيش مخبأة داخل مخزن سرى بالسيارة “أعده سلفاً”.

وبمواجهته بما تم ضبطه إعترف بنشاطه الإجرامى التى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه، والمبلغ المالى من متحصلات التجارة غير المشروعة، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه، هذا وتقدر قيمة المضبوطات من المواد المخدرة 2٫350٫000 جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المادة (33) من قانون العقوبات، تنص على أن تصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة إلى الإعدام وغرامة مالية لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، وذلك فى حالة استيراد أو تصدير المواد المخدرة، أو إنتاجها وزراعتها.
المادة (34) من قانون العقوبات، السجن المؤبد أو الإعدام فى انتظار كل من سولت له نفسه الترويج والاتجار فى المواد المخدرة داخل الحدود المصرية.

المادة (39) من قانون العقوبات، تنص على تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تتجاوز ثلاثة آلاف جنيه، وتطبق تلك العقوبة على كل شخص تم ضبطه فى أي مكان تم تهيأته أو إعداده بصورة واضحة لتعاطي المخدرات، ويكون ذلك بعلم المتعاطى

اقرأ أيضا