ضبط عاطل بحوزته كمية من الهيروين بالزاوية الحمراء

ضبط عاطل بحوزته كمية من الهيروين بالزاوية الحمراء
مواد مخدرة
https://www.sba7egypt.com/?p=372861
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة القبض على عاطل، وبحوزته كمية من الهيروين بغرض الاتجار قبل ترويجها لعملائه بمنطقة الزاوية الحمراء. وبالفحص تبين حيازة المتهم على كمية من مسحوق الهيروين تزن “185 جرام”، ومبلغ مالي، إلى جانب سلاح ناري “فرد خرطوش و 4طلقات لذات العيار، وهاتف محمول.

 

تعود الواقعة عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطاراً من قسم شرطة الزاوية الحمراء يفيد بضبط عاطل “له معلومات جنائية، مقيم بدائرة القسم” إثر تواجده بمنطقة سكنه.

وبمواجهة المتهم أقر بحيازته للمضبوطات المشار إليها أعلاه، وأن المبلغ المالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، وعليه تم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة.

وجدير بالذكر أن المادة 33 من قانون العقوبات تنص على أن من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة يُعاقب بدءاً من السجن المُشدد لمدة 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام، إلى جانب الغرامة المالية تتراوح من 100 ألف جنيهاً إلى 500 ألف جنيهاً بحد أقصى في حالة أن تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بالمحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة 34 على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى.

اقرأ أيضاً:

مصرع فلاح داخل حقله إثر لدغة ثعبان فى بنى سويف