أخبار الحوادث

ضبط صاحب مخبز بحوزته 5 ملايين جنيه من أموال الدعم بالقاهرة

أسفرت الجهود التي تشنها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها عن ضبط المدير المسئول عن مخبز بلدي، كائن بمدينة السلام بالقاهرة، لاستيلائه على مبلغ (5,030,450 جنيه) من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز، وإثبات عمليات صرف وهمية، لاستخراج 82% من الدقيق البلدي المدعم لبيعه في السوق السوداء.

 

كما أسفرت تلك الحملات عن ضبط (1248) قضية تموينية خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط (3 طن كبده غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة، إلى جانب انتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها)، و (3 طن زبده بمستندات مجهولة المصدر)، وذلك تمهيداً لبيعها وتداولها بالأسواق للمواطنين والمستهلكين بغرض الغش والتدليس.

واستمراراً للحملات التموينية التي تقوم بها الحكومة لضبط جرائم الغش التجاري، تم ضبط (6.62 طن سكر حر، دقيق فاخر، جوز هند “كاكاو” بدون مستندات مجهولة المصدر، إضافةً إلى 1028 قطعة شوكولاتة، وجيلي “بدون بيانات” تحت التجهيز، و120 عبوة زيت طعام “بدون بيانات”، وذلك طبقاً لتقرير اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية.

وعليه تم تحرير المحاضر اللازمة بشأن المضبوطات المشار إليها أعلاه لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص إثر مشاجرة بين طرفين فى سوهاج

داليا عادل

Recent Posts

استقرار أسعار الدولار في بنوك السودان مقابل الجنيه السوداني اليوم الجمعة 24-5-2024

يستقر سعر الجنيه السوداني، خلال الفترة الحالية، وتقدم بوابتنا اخر أسعار الدولار عبر بنوك السودان، بحساب…

3 دقائق ago

ننشر تفاصيل أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 24-5-2024 في الاسواق المصرية

نستعرض أسعار الحديد والأسمنت بجميع الانواع في الاسواق من خلال اليوم الجمعة 24 مايو الجاري، مع زيادة…

ساعة واحدة ago