ضبط شقيقين بحوزتهما 42 ألف قرص مخدر لـ عقار الكبتاجون فى مطروح

ضبط شقيقين بحوزتهما 42 ألف قرص مخدر لـ عقار الكبتاجون فى مطروح
عقار الكبتاجون
https://www.sba7egypt.com/?p=393022
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تمكنت قوة أمنية بمديرية أمن مطروح بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والبحث الجنائى من ضبط شقيقين لقيامهما بالإتجار بالعقاقير المخدرة بكميات كبيرة وخاصةً عقار الكبتاجون المخدر وترويجه على عملائهما.

وذلك إستمراراً لما تبذله أجهزة وزارة الداخلية من جهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها، وخاصة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها، فقد تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة نشاط شقيقين لهما معلومات جنائية، يقيمان بالمحافظة ويقومان بممارسة نشاط إجرامى فى الإتجار بالعقاقير المخدرة وخاصةً عقار الكبتاجون المخدر وترويجه على عملائهما.

عقب جمع المعلومات وتقنين الإجراءات، تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما وذلك حال إستقلالهما سيارة بدائرة مركز شرطة مطروح، كما تم ضبط بحوزتهما على مبلغ مالى، وعدد 42000 قرص مخدر لعقار الكبتاجون، و2 هاتف محمول.

وبمواجهتهما بما تم ضبطه إعترفا بنشاطهما الإجرامى، وحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والهواتف للتواصل مع عملائهم، والمبالغ المالية من متحصلات التجارة غير المشروعة، هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى 1,470,000 جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وتنص المادة (33) من قانون العقوبات، تنص على أن تصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة إلى الإعدام وغرامة مالية لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، وذلك فى حالة استيراد أو تصدير المواد المخدرة، أو إنتاجها وزراعتها.

المادة (34) من قانون العقوبات، السجن المؤبد أو الإعدام فى انتظار كل من سولت له نفسه الترويج والاتجار فى المواد المخدرة داخل الحدود المصرية.

المادة (39) من قانون العقوبات، تنص على تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تتجاوز ثلاثة آلاف جنيه، وتطبق تلك العقوبة على كل شخص تم ضبطه فى أي مكان تم تهيأته أو إعداده بصورة واضحة لتعاطي المخدرات، ويكون ذلك بعلم المتعاطى.

اقرأ أيضاً:

حملات أمنية مكبرة على مستوى الجمهورية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون