ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى تصنيع وتجهيز المواد المخدرة فى القاهرة

ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى تصنيع وتجهيز المواد المخدرة فى القاهرة
مخدر الحشيش
https://www.sba7egypt.com/?p=389240
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والبحث الجنائى وبمشاركة قطاع مكافحة المخدرات من ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى تصنيع وتجهيز مادة الحشيش المخدر بقصد الإتجار.

وذلك فى إطار ما تبذله أجهزة وزارة الداخلية من جهود مستمرة فى مكافحة كافة الجرائم، لاسيما إستهداف وضبط متعاطى ومتجرى المواد المخدرة.

فقد أسفرت جهود إدارة مكافحة المخدرات بالمديرية عن ضبط كمية من الحشيش المخدر، وكمية من عجينة الحشيش المخدر معدة للتصنيع، ومخدر موضعى يستخدم فى تصنيع الحشيش المخدر، وكمية من نبات عشبى أخضر اللون، ومبلغ مالى، وسيارة، و3 هاتف محمول، وكمية من البودرة تستخدم فى تصنيع الحشيش المخدر، وأدوات التصنيع، بحوزة 3 أشخاص، لقيامهم بتصنيع وتجهيز مادة الحشيش المخدر بقصد الإتجار ويتخذوا من معرض “إيجار سيارات” مستأجر لأحدهم كائن بدائرة قسم شرطة البساتين مسرحاً لمزاولة نشاطهم غير المشروع .

وبمواجهتهم بما تم ضبطه إعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد تصنيع مخدر الحشيش وترويجها على عملائهم والهاتف المحمول للتواصل مع عملائهم، والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهم غير المشروعة، والسيارة لتسهيل تحركاتهم.

وفى سياق متصل تمكنت إدارة التموين بمديرية أمن القاهرة من خلال حملاتها من ضبط “المسئول عن مركز لعلاج الإدمان” كائن بدائرة قسم شرطة المقطم، وذلك لإدارته المركز بدون ترخيص وتصريح من الجهات المعنية، كما يزاول مهنة طبيب بدون ترخيص وحيازته أدوية مخدرة غير مصرح بإستخدامها إلا تحت إشراف طبى والمحظور التعامل بها بالبيع خارج المستشفيات المخصصة لذلك، كما عثر أثناء التفتيش داخل المركز على “كمية من الأقراص والمواد المخدرة وأدوية علاجية وشرائط لتحليل المخدرات.

وبمواجهته بما تم ضبطه داخل المركز الطبى، إعترف بممارسة نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

اقرأ أيضاً:

القبض على المتهمين بإرتكاب واقعة سرقة بعض المحتويات من إحدى المدارس فى الإسماعيلية