صاحب مخبز يستولي على مليون جنيه من أموال الدعم

صاحب مخبز يستولي على مليون جنيه من أموال الدعم
مخبز
https://www.sba7egypt.com/?p=381694
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة من إلقاء القبض على صاحب مخبز استولى على مليون جنيه من أموال الدعم، في إطار الحملات التموينية التي تشنها الإدارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها المختلفة بمديريات الأمن، للتصدي لجرائم الغش التجاري، كما تم ضبط 1296 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

حيث تم ضبط مالك مخزن لتجارة الأعلاف وبحوزته 5 طن دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز البلدية ومحظور تداوله بالأسواق، حيث قام بتجميع الكمية المضبوطة بغرض إعادة تعبئتها كدقيق فاخر بما يعادل (27,250 جنيه) بما يخالف بدوره القانون، إلى جانب ضبط 1 طن من الدقيق الفاخر مجهول المصدر تمهيداً لبيعه بالسوق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف أرباح مالية غير مشروعة.

 

كما نجحت الحملات التموينية في ضبط 6,76طن عصائر فواكه معبأة داخل عبوات بدون بيانات توضح تاريخ الإنتاج والصلاحية، بحيازة المدير المسئول عن مصانع لإنتاج العصائر بدون ترخيص.

إضافةً إلى ضبط 6 طن من المكرونة ، وملح طعام مجهول المصدر، و 3,77 طن سكر حر مسلى، وسمسم مجهولين المصدر، علاوةً على 600 عبوة حلاوة طحينية بدون تاريخ الإنتاج والصلاحية.

 

وقد باشرت الجهات المعنية دورها في ضبط قضايا التلاعب بأسعار السجائر وبيعها بأزيد من سعرها بغرض رفع السعر عن الرسمي لتحقيق أرباح غير مشروعة. وبناءاً عليه تم تحرير المحاضر اللازمة لإحالتها للنيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاً:

إقامة سيدة لـ دعوى طلاق لاتهام زوجها لها بالخيانة في إمبابة