حملة تفتيشية على صيدليات الزقازيق محافظة الشرقية

حملة تفتيشية على صيدليات الزقازيق محافظة الشرقية
حملة تفتيشية على صيدليات الزقازيق
https://www.sba7egypt.com/?p=369039
zafta
موقع صباح مصر
zafta

حملة تفتيشية شنتها إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية برئاسة مدير الإدارة، بالتنسيق مع مباحث التموين بالشرقية، للتفتيش علي عدد من صيدليات مركز الزقازيق وأسفرت عن ضبط 2341 قرص وعبوة لأدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر.

 

وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة على ضرورة المرور المكثف والحملات التفتيشية المفاجئة على الصيدليات لإحكام السيطرة على المنشأت الطبية ومراقبة المخالفة منها وضبط سوق الدواء للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وتمكنت الحملة أثناء عمليات التفتيش بضبط وتحريز 2341 قرص، عبوة، زجاجة، وحدة، لأدوية ومستلزمات طبية متنوعة منها مكملات غذائية مجهولة المصدر و مستلزمات طبية، أدوية مدرجة بالجدول الأول للمواد المؤثرة على الحالة النفسية وأدوية في غير عبواتها الأصلية مجهولة المصدر، ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلي مستلزمات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة، وتم تحرير المحاضر للمخالفات برقم 2643 لسنه 2020 جنح أمن دولة طواريء ثان بمركز شرطة أول الزقازيق.

وشدد وكيل وزارة الصحة بالشرقية علي ضرورة إستمرار الحملات المكثفة اليومية للإدارات الفنية المعنية بالمديرية علي مختلف المنشآت بالمحافظة، وضبط المخالفين منهم، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة ضدهم، مؤكداً عدم التهاون فيها، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

كما قدم هشام مسعود الشكر والتقدير لجميع فريق العمل القائم في الحملة من مفتشي الصيدلة ورجال مباحث التموين بالمحافظة علي الجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية، وحرصهم على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ ايضا

القبض على المتهم بهتك عرض طفلة فى الشرقية