حملات مرورية للكشف على سائقي الحافلات المدرسية تسفر عن إيجابية 13 حالة من متعاطى المواد المخدرة

حملات مرورية للكشف على سائقي الحافلات المدرسية تسفر عن إيجابية 13 حالة من متعاطى المواد المخدرة
حافلات المدارس
https://www.sba7egypt.com/?p=389779
zafta
موقع صباح مصر
zafta

حملات مرورية مُكثفة على مستوى الجمهورية للكشف على سائقى الحافلات المدرسية للتحقيق من سلامتهم حفاظاً على أرواح طلبة المدارس، وذلك فى إطار ما تبذله أجهزة الوزارة من جهود لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من الحوادث المرورية ومسبباتها خاصةً تعاطى المواد المخدرة بين سائقى أتوبيسات المدارس.

فقد قامت اللجان المشكلة بمختلف مديريات الأمن بالتنسيق مع الجهات المعنية للمرور على المدارس، لفحص السائقين والتأكد من خلوهم من تعاطى المواد المخدرة، وكذلك فحص حافلات المدارس، ومدى توافر شروط الأمن والمتانة المنصوص عليها فى قانون المرور، كما قامت اللجان بعقد لقاءات مع المشرفين والسائقين لتوعيتهم بخطورة تعاطى المواد المخدرة.

قد أسفرت نتائج تلك الحملات على مستوى محافظات القاهرة، ومطروح، والجيزة، وسوهاج، والبحر الأحمر، وأسيوط، والبحيرة، والمنوفية، وبنى سويف، والفيوم، ودمياط، والمنيا، والإسماعيلية، والشرقية، والإسكندرية، والدقهلية، بإستهداف عدد 34 مدرسة بإجمالى فحص عدد 464 حالة، وتبين إيجابية 13 حالة من السائقين لتعاطيهم مواد مخدرة بعد التحاليل.

تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها المستمرة فى مجال المكافحة الفاعلة لمجابهة تعاطى المواد المخدرة، ولإحكام السيطرة الأمنية.

اقرأ أيضاً:

حملات أمنية مكبرة على الطرق تسفر عن ضبط 63 سائق من متعاطى المواد المخدرة