أخبار الحوادث

حريق في شقة سكنية بالشرابية والحماية المدنية تسيطر عليه دون وجود إصابات

حدث منذ قليل حريق في شقة سكنية بالشرابية وقامت الحماية المدنية بالسيطرة علي الحريق دون وجود إصابات، حيث قام رجال الحماية المدنية بالانتقال فورا إلى مكان الحادث ومحاصرة الحريق من جميع الاتجاهات للتأكد من عدم وجود إصابات.

ويذكر أن نجدة القاهرة قد تلقت بلاغا حول نشوب حريق كبير داخل شقة سكنية في الشرابية، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وسيارات الإطفاء إلى مكان الحادث، وتم السيطرة على الحريق دون وجود إصابات.

وأكدت إدارة الحماية المدنية أن الحرائق تحدث بشكل كبير في فصل الصيف عن باقي فصول العام، وهذا بسبب وجود مجموعة من العوامل التي تساعد على ذلك من قاطني الشقق والعقارات، حيث أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى نشوب حرائق، بالإضافة إلى عدم وجود فتحات تهوية في الشقق والمخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

وعلى الصعيد الآخر فقد شددت الإدارة الخاصة بالحماية المدنية على أهمية استعمال أسلاك كهربائية جيدة غير مقلدة، لأن الأسلاك المقلدة لا تتحمل ضغط الحرارة وتؤدي إلى نشوب ماس وحدوث حريق، بالإضافة إلى تقليل الأحمال الزائدة على الكهرباء خلال تشغيل الأجهزة مثل التكيف الكهربائي، وإذا كان هناك مواد قابلة للاشتعال يجب تخزينها في مكان به فتحات تهوية.

اقرأ أيضا

الذكرى الرابعة لوفاة ضابط أثناء تفكيك عبوة ناسفة والحكم على المتهمين

Admin

أحمد رشدي.. كاتب مقالات إخبارية ورياضية وإجتماعية العمل: مدير موقع صباح مصر جوال 00201010337544 للتواصل ahmadrshdy@gmail.com

Recent Posts

ارتفاع حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عبر ميناء دمياط الى 6139

أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بياناً اعلاميا جاء فيه ان الميناء استقبل خلال الـ…

38 دقيقة ago

إجابات امتحانات السنوات الماضية لكل المواد لطلاب الشهادة الاعدادية في دمياط

تقدم بوابتنا إجابات امتحانات السنوات الماضية في جميع المواد لطلاب الشهادة الاعدادية في دمياط بحسب…

ساعة واحدة ago