حبس تاجر مواد مخدرة بتهمة حيازة كمية من مخدر الهيروين فى الجيزة 4 أيام على ذمة التحقيقات

حبس تاجر مواد مخدرة بتهمة حيازة كمية من مخدر الهيروين فى الجيزة 4 أيام على ذمة التحقيقات
حبس تاجر مواد مخدرة بالجيزة
https://www.sba7egypt.com/?p=415594
zafta
موقع صباح مصر
zafta

عاقبت النيابة العامة بجنوب الجيزة تاجر مواد مخدرة بالحبس 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما تم ضبطه وبحوزته كمية من مخدر الهيروين شرع فى بيعها لعملائه، وطلبت تحريات رجال المباحث حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها.

 

البداية عندما تمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من القبض على تاجر مواد مخدرة، بحوزته 20 تذكرة من مخدر الهيروين، قبل ترويجها وبيعها لعملائه، وضبط بحوزته هاتف محمول ومبلغ مالي، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وتوصلت التحريات التى قام بها ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى تورط عاطل يدعى “ع.م” فى الإتجار بالمواد المخدرة، وعقب تكثيف التحريات وتقنين الإجراءات تم إعداد كمين للمتهم وأمكن القبض عليه، وتم ضبطه وبحوزته مبلغ مالى وهاتف محمول و20 تذكرة من مخدر الهيروين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وأحيل إلى النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

حيث تنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بالسجن المشدد 3 سنوات، إلى أقصى عقوبة تصل إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تبدأ من 100 ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

اقرأ أيضا