حادث تصادم قطار المنصورة – المطرية يسفر عن إصابة 14 شخص

حادث تصادم قطار المنصورة – المطرية يسفر عن إصابة 14 شخص
استقبلت مستشفيات الجيزة اليوم مواطن لقى مصرعه دهسا أسفل عجلات القطار خلال محاولته اللحاق به والركوب بالمحطة بمنطقة العياط،
https://www.sba7egypt.com/?p=393576
zafta
موقع صباح مصر
zafta

شهد قطار 213 ركاب المنصورة – المطرية حادث تصادم حيث اصطدم الجزء الخلفى من العربة الأخيرة بالجزء الخرسانى الموجود بنهاية السكة الحديد فى رصيف المحطة، مما أسفر الحادث عن إصابة 14 أشخاص بسحجات وكدمات وكسور متفرقة فى الجسد، نتيجة سقوطهم داخل عربة القطار عقب الاصطدام، وتم نقلهم لمستشفى المنصورة لتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وتم إخطار النيابة العامة بالحادث.

 

البداية عندما تلقى اللواء رأفت عبدالباعث مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الدقهلية اخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث بورود بلاغا من شرطة النجدة بوقوع حادث قطار بمحطة قطار المنصورة، حيث اصطدمت العربة الأخيرة من قطار المنصورة – المطرية بالجزء الخرسانى من نهاية رصيف المحطة، ونتج عن الحادث إصابة 14 شخص باشتباه كسور وحالات إغماء نتيجة سقوطهم داخل العربة.

تحريات مباحث المنصورة

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وضباط المباحث وسيارات الإسعاف وتبين من التحريات اصطدام العربة الأخيرة لقطار” المنصورة – المطرية” بحاجز المحطة اثناء رجوع سائق القطار للخلف للتوقف داخل المحطة نتيجة عدم تشغيل التحويلة بشكل صحيح مما تسبب في سقوط ركاب العربة الأخيرة على بعضهم البعض داخل العربة، مما أثار حالة من الذعر والخوف بين الركاب، وإصابة 14 شخص من الركاب بإصابات متفرقة.

وأكدت المصادر الأمنية أن القطار لم يخرج عن القضبان ولكنه اصطدم بالجزء الخرسانى من رصيف المحطة مما تسبب في هلع بين الركاب بالإضافة لحدوث تطبيقات في العربة الأخيرة نتيجة الإصطدام وأكد المصدر الامنى أنه لا توجد خسائر في الأرواح.

كما اعلن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة أنه عقب الحادث تم الدفع بعدد 9 سيارات إسعاف لمكان الحادث، والذى تسبب في إصابة 14 شخص بإغماءات وسحجات وكدمات، واشتباه كسور نتيجة سقوطهم على بعضهم البعض داخل العربة، وتم نقلهم جميعا إلى مستشفى المنصورة الدولى لتلقى العلاج والإسعافات الأولية والرعاية الطبية اللازمة.

تحرير محضر بحادث المنصورة

حُرر عن الحادث المحضر اللازم بشرطة المواصلات، وتم إخطار النيابة العامة التى باشرت بالتحقيقات، ويذكر ان نفس القطار شهد حادثين الإسبوع الماضى بالدقهلية تسببا في وفاة شاب وبتر ذراعين طالب بالثانوية الأزهرية نتيجة الوقوع اسفل عجلاته.

اقرأ أيضا