تفاصيل حريق الجامع الأزهر والدفع بـ 4 سيارات إطفاء

تفاصيل حريق الجامع الأزهر والدفع بـ 4 سيارات إطفاء
السيطرة على حريق
https://www.sba7egypt.com/?p=359527
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

نشب حريق هائل  منذ قليل في غرفة ملحقه بالجامع الأزهر، والتى تحتوي على عدد من المخلفات، وعلى الفور انتقلت قوات الدفاع المدنى إلى مكان الحادث، للسيطرة على الحريق وإخماد النيران.

 

كما تم الدفع من قبل قوات الحماية المدنية بـ 4 سيارات إطفاء من أجل السيطره على النيران، وذلك قبل امتدادها إلى ساحة الصلاه،  فيما تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الفيس بوك مقطع فيديو، تم التعليق عليه من بعض رواد السوشيال ميديا بأنه هناك حريق داخل الجامع الأزهر،  من جانب باب الصعايده، وبعد البحث والمعاينه تبين بأن الحريق بسبب ماس كهربائى داخل الغرفة، ولا وجود لاى تلفيات داخل الجامع الأزهر.

حريق الجامع الأزهر

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، علق عليه البعض أنه حريق داخل الجامع الأزهر، من جانب باب الصعايدة، بينما أكد بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعى، “الفيسبوك”، بأن قوات الحماية المدنيه كانت قد نجحت في السيطرة على الحريق، دون وقوع خسائر فى الارواح.

يذكر بأن الجامع الأزهر يقع فى منطقة الدرب الأحمر، وهو من أقدم مناطق القاهره التاريخيه،  والتي تضم حوالى 65 أثرا إسلاميا، ومن أبرزها مسجدي الحسين، ولكن تجد الأزهر دائما يتربع على عرش المنطقه،  وتفوح منه رائحة عبق التاريخ، فان “الأزهر” ليس مجرد مسجد يتوجه إليه المصلون، فهو أقدم أثر فاطمي في مصر.

الجدير بالذكر كان شهد شهر مارس عام 2018،  حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي،  وبرفقته فضيلة الإمام الأكبر، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكه العربيه السعوديه،  وهى من أكبر وأوسع عمليات الترميم والتطوير التي شهدها الجامع الأزهر على مر تاريخه الذي تجاوز الألف عام.

اقرأ ايضا

فوز الدكتور جمال شيحة بجائزة الدولة التقديرية فى العلوم