تجديد الحبس بتهمة الانضمام للجماعات الإرهابية لمدة 45 يوم

تجديد الحبس بتهمة الانضمام للجماعات الإرهابية لمدة 45 يوم
الجماعات الإرهابية
https://www.sba7egypt.com/?p=328468
Admin
موقع صباح مصر
Admin

تم تجديد الحبس لعدد من المتهمين بتهمة الانضمام للجماعات الإرهابية لمدة 45 يوم، حيث قامت محكمة الجنايات بتجديد حبس المتهمين على ذمة التحقيقات لمدة 45 يوم، وتجري النيابة العامة التحقيقات في اتهام المتهمين بالانضمام إلى الجماعات الإرهابية التي تنشأ ضد القانون والدستور.

وجهت النيابة العامة تهمة ارتكاب الجرائم والانضمام للجماعات الإرهابية التي نشئت لمحاربة القانون والدستور إلى المحبوسان احتياطيا بالقضية، وهم المتهم الأول “أ.إ” والمتهم الثاني “م.ع”، وأكدت النيابة على أن الغرض من هذه الجماعات هو تعطيل أحكام القانون والدستور وتعطيل مؤسسات الدولة والسلطات من ممارسة أعمالها.

وقامت النيابة العامة بتوجيه تهمة نشر الأخبار الكاذبة للمتهمين، ونشر الفزع عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد وزرع الرعب داخل المواطنين، بقصد تعطيل السلم العام وتحقيق أهداف الجماعات الإخوانية الإرهابية، كما وجهت النيابة تهمة الترويج لأغراض الجماعة والتي تستهدف زعزعة الثقة والأمن والأمان في مؤسسات الدولة.

ويذكر أن الأجهزة الأمنية قامت بإلقاء القبض على المتهمين بعد اكتشاف تورطهم في الجرائم المتعلقة بالجماعات، والتي تستهدف زعزعة الأمن القومي ومؤسسات الدولة المصرية.

اقرأ أيضا

القبض على أمين عهدة بالسيدة زينب لحيازته سلع غذائية فاسدة