النيابة تطلب اجراء التحقيق حول اندلاع حريق شقة في الوراق

النيابة تطلب اجراء التحقيق حول اندلاع حريق شقة في الوراق
حريق شقة
https://www.sba7egypt.com/?p=333754
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

النيابة العامة في الجيزة  تطلب من أجهزة الأمن إجراء التحقيق حول الحريق الذي اندلع في شقة في الوراق ولتحديد ظروف القضية، طلبت أيضاً تقرير الخبير الجنائى عن فحص آثار الحرائق.

وتولى موظفو الحماية المدنية السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية في مقاطعة الوراق دون إصابات، وتدخلت شاحنات الإطفاء وتم التحكم في الحرائق، وتلقت غرفة عمليات نجدة الجيزة تقريرا عن نشوب حريق داخل شقة سكنية في منطقة الوراق ودُفعت ثلاث مركبات للإطفاء، وفُرض الكردون الأمني وحصرت النيران، ومُنع انتشار النيران إلى بقية الحي، وأُخمدت النيران.

ووفقاً لإدارة الحماية المدنية، تزداد حرائق الصيف بسبب أخطاء سكان الشقق والعقارات، مما يؤدي إلى اندلاع الحرائق بسبب ارتفاع درجات الحرارة، بما في ذلك عدم وجود منافس للتهوية في الشقق وفي المستودعات التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

 

تعليمات الحماية المدنية للتقليل من حرائق الصيف

وتشدد الإدارة على ان استخدام كابلات كهربائية مقلدة غير مقاومة للضغط تؤدي إلى حريق من ماس كهربائي، فضلا عن الأحمال الزائدة، عن طريق تشغيل مكيفات الهواء والأجهزة الكهربائية وتخزين المواد القابلة للاشتعال بالقرب من مصدر للحرارة.

وتشير الإدارة إلى أن النيران تندلع بصورة متكررة بما في ذلك كثرة استخدام الوصلات الكهربائية العشوائية بالحرائق، والتدخين أثناء النعاس وعدم اليقين بشأن إطفاء السيجارة، وتترك الشموع أو أعواد الكبريت متاحة للأطفال، واستخدام المياه في حرائق النفط، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز ويفضل الاستعاضة عنها بالصابون.

وتوضح الإدارة أن السكان يهملون التأكد من سلامة البوتاجاز داخل المنزل وختم القفل، وصيانة فرن البوتاجاز لمنع تسرب الغاز، ويحظر تلاعب الأطفال بأسطوانات الغاز، ويجب ابعادهم تماماً من المطبخ، وتدريبهم على الإخلاء في حالات الطوارئ، ووضع أعواد الكبريت في أماكن عالية لضمان سلامة الأطفال.

اقرا أيضا

بالصورة السيطرة على حريق هائل نشب في مصنع نشارة خشب بدمياط الجديدة