النيابة تأمر بحبس تاجر لحيازته 18 الف لتر من السولار لمدة 24 ساعة لحين التحقيق

النيابة تأمر بحبس تاجر لحيازته 18 الف لتر من السولار لمدة 24 ساعة لحين التحقيق
سولار
https://www.sba7egypt.com/?p=336708
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

أمرت نيابة المرج بحبس تاجر لمدة 24 ساعة لحين التحقيق الجنائي في واقعة القبض عليه وبحوزته كمية كبيرة من المنتجات البترولية، قبل الترويج لها في السوق السوداء.

تمكنت مباحث مديرية أمن القاهرة بقيادة مدير الأمن اللواء أشرف الجندي من ضبط 18 الف لتر سولار مدعم داخل مستودع بترول غير مرخص بدائرة شرطة المرج، كجزء من جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بجميع أشكالها، ولا سيما جرائم التموين، ومكافحة محاولة الاتجار بالسلع المدعمة في السوق السوداء.

نجحت مباحث إدارة التموين بمديرية أمن القاهرة في القبض على مسئول عن أحد مخازن المنتجات البترولية بدائرة شرطة المرج لإدارة مخزن غير مرخص وجمع كميات كبيرة من المنتجات البترولية المدعمة داخل المخزن بقصد التخلص منها ببيعها في السوق السوداء ولتحقيق أرباح غير مشروعة بلغت كمية المواد البترولية قرابة (18 الف لتر من المواد المدعمة) داخل المخزن.

وفي مواجهته اعترف بإدارة المخزن الغير مرخص وحيازته المحجوزات بقصد طرحها في السوق للربح غير المشروع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حدد قانون الغش والخداع رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد المتعلقة بجريمة الغش التجاري والعقوبات المترتبة عليها في القانون، ونص على الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز عشرين الف جنيه أو ما يعادل البضائع الموضوعة بالجريمة، أيهما أعلى، أو بإحدى هاتين العقوبتين، أي شخص يخدع أو يحاول الخداع بأي شكل من الأشكال.

حدد القانون حالات الغش في:

عدم موضوعية البضاعة إذا كان ما تم تسليمه بخلاف ما تم التعاقد عليه.

حقيقة السلعة أو طبيعتها أو خصائصها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر مفيدة، وبشكل عام العناصر الداخلة في تكوينها.

نوع البضاعة أو منشأها أو مصدرها في الحالات التي ينظر فيها، وفقا لاتفاق أو عرف، على النوع أو الأصل أو المنشأ أو المصدر المنسوب إلى غش البضاعة كسبب أساسي في العقد.

عدد السلعة أو الكمية أو الحجم أو القياس أو الوزن أو الطاقة أو العيار.

اقرا ايضا

القبض على صاحب مخزن بحوزته سلع مدعمة قبل بيعها فى السوق السوداء بالإسكندرية