القبض على عاطلين بتهمة الإتجار فى الأسلحة النارية فى الجيزة

القبض على عاطلين بتهمة الإتجار فى الأسلحة النارية فى الجيزة
القبض على عاطلين بتهمة الإتجار فى الأسلحة النارية فى الجيزة
https://www.sba7egypt.com/?p=410350
zafta
موقع صباح مصر
zafta

نجحت الإدارة العامة لـ مباحث الجيزة، بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، فى القبض على عاطلين بتهمة الإتجار فى الأسلحة النارية، وإخفائها داخل سيارة مسروقة، مركونة بجراج فى كرداسة، وكما تم ضبط بحوزة احدهم عددا من الأسلحة، والذخائر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

فى إطار جهود الأجهزة الأمنية فى كشف ملابسات ما ورد من معلومات لضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، تفيد اتجار شخصين بالأسلحة النارية، متخذين من جراج خاص بمنزل أحدهما فى كرداسة، مكان لإخفاء الأسلحة النارية، داخل سيارة مبلغ بسرقتها من منطقة الدقى.

عقب تكثيف التحريات وتقنين الإجراءات تم ضبط أحد المتهمين، وبحوزته السيارة المبلغ بسرقتها، وعُثر بداخل السيارة على مبلغ مالى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، والأسلحة النارية، وبمواجهته بما تم ضبطه اعترف بحيازته للأسلحة النارية والذخائر بالاشتراك مع المتهم الهارب بقصد الاتجار، والسيارة المسروقة للتنقل فى بيع الأسلحة، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

 

وفى سياق آخر أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، أمس حبس تاجر مواد مخدرة بتهمة حيازة مخدر الحشيش، شرع فى توزيعها على عملائه بمنطقة المنيب، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها.

تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم عندما سقط فى كمين لرجال المباحث، بمنطقة المنيب فى الجيزة، وإعترف بأنه اعتاد الإتجار بمخدر الحشيش، وترويجه بين عملائه، فى محاولة لتكوين ثروة من وراء الإتجار بالممنوعات، إلا أن رجال المباحث تمكنوا من القبض عليه، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش.

وتابع المتهم فى التحقيقات أنه عادة ما يستخدم دراجة بخارية فى توصيل مخدر الحشيش لزبائنه، ودائم التواصل معهم لتسليم المخدرات بمحيط مسكنه، وخلال ترويجه مواد مخدرة “الحشيش” بمنطقة المنيب ألقى رجال المباحث القبض عليه، وضبط بحوزته أيضا على هاتف محمول يستغله فى التواصل مع عملائه، ومبلغ مالى من حصيلة الاتجار بالمواد المخدرة.

وبإعداد كمين للمتهم، تمكن رجال المباحث من القبض عليه، وبحوزته مبلغ مالى، وكمية من مخدر الحشيش، وهاتف محمول، وبمواجهته بما تم ضبطه اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والهاتف للتواصل مع عملائه، والمبلغ المالى من متحصلات البيع غير المشروع، وتحرر محضر بالواقعة، وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

اقرأ أيضاً: