القبض على زوجة مستريح بحوزتهم 40 مليون جنيه بسوهاج

القبض على زوجة مستريح بحوزتهم 40 مليون جنيه بسوهاج
أموال
https://www.sba7egypt.com/?p=366190
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

ألقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بسوهاج القبض على زوجة مستريح بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة تعادل 40 مليون جنيهاً من 25 مواطناً بمساعدة شقيقة زوجها بزعم توظيفها في تجارة حيازة الملابس الجاهزة.

حيث تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال برئاسة العميد صلاح أبوسحلى –مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد- معلومات مؤكدة المصدر تُفيد بقيام مدرس وزوجته “مدرسة” وشقيقته “ربة منزل” بالاستيلاء على أموال لبعض المواطنين بزعم استثمارها في تجارة الملابس الجاهزة مقابل الحصول على أرباح ثابتة، إلا أنهم رفضوا تسديد المبالغ المدينون بها لأصحاب الأموال.

وبناءاً عليه تم تشكيل فريق بحث تحت قيادة العقيد راشد سالم –مفتش الإدارة العامة- لإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، والتي أكدت صحة ما جاء بالبلاغات المُقدمة من المواطنين والتي تُفيد بتقدم مدير عام بالتربية والتعليم بالمعاش بمساعدة زوجته بالاستيلاء على المبالغ المذكورة أعلاه ورفض تسديدها لأصحابها.

حيث زعم المتهمين بقيامهما باستثمار أموال الضحايا في تجارة الملابس الجاهزة مقابل أرباح شهرية ثابتة تصل إلى 5% من قيمة رأس المال مخالفةً لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988، كما أضافت التحريات وجود ضحايا لم يتقدموا ببلاغات على أمل الحصول على الأرباح أو الفوائد المزعومة.

وبمواجهة المتهمين اعترفت المتهمة الثالثة بارتكابها الجريمة بالاشتراك مع المتهمين الأول والثاني، متعهدةً برد المبالغ المُستحقة لأصحابها. وتم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضاً:

محافظ دمياط تزور قرية شط جريبة لمتابعة أعمال حملات النظافة وتتفقد مدرسة الشهيد أحمد حسن الجنيدى