أخبار الحوادث

القبض على تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الدراجات النارية فى القاهرة

تمكنت قوة أمنية من ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الدراجات النارية فى إطار ما تبذله أجهزة وزارة الداخلية المكافحة من جهود فى مكافحة الجرائم بشتى صورها ولاسيما جرائم السرقات.

 

فقد أكدت المعلومات والتحريات التى قامت بها وحدة مباحث قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة قيام 3عاطلين، مقيمين بدائرة القسم، بتكوين تشكيلا عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع سرقة الدراجات النارية بأسلوب “توصيل الأسلاك” وأنهم وراء إرتكاب العديد من تلك الحوادث.

عقب جمع المعلومات وتقنين الإجراءات أمكن إستهدافهم بعدة ماوريات، وتم ضبطهم، وبحوزة أحدهم فرد خرطوش وطلقة لذات العيار، وبمواجهتهم بما نسب إليهم من إتهامات إعترفوا بإرتكاب عدد 2 حادث سرقة دراجة نارية بذات الأسلوب، وأن السلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى، وتم بإرشادهم ضبط دراجتان من متحصلات نشاطهم الإجرامى وبإستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المضبوطات وإتهموهم بالسرقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم يقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

اقرأ أيضا

zafta

Recent Posts

تراجع نيسان صني الجديدة 2024 الى 600 الف جنيه والهاي لاين بسعر 735 الف جنيه

انهارت وتراجعت أسعار سيارة نيسان صني الاشهر في السوق المصري، لموديل 2024، والتي تقدم في…

40 دقيقة ago

عودة نشاط الرياح على السواحل الشمالية بداية من الثلاثاء المقبل

اكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على عودة نشاط الرياح على السواحل الشمالية بداية من…

ساعة واحدة ago