القبض على تاجر مخدرات بحوزته نصف كيلو هيروين فى القليوبية

القبض على تاجر مخدرات بحوزته نصف كيلو هيروين فى القليوبية
هيروين
https://www.sba7egypt.com/?p=392319
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية من القبض على تاجر مخدرات بالقناطر الخيرية، وبحوزته نصف كيلو هيروين وسلاح أبيض، وتم إخطار النيابة العامة التى تولت النيابة التحقيق، بإشراف المستشار محمد حتة المحامي العام لنيابات جنوب بنها.

عقب ما ورد من معلومات سرية للواء حاتم الحداد، مدير مباحث القليوبية، بقيام عاطل بالاتجار فى مواد مخدرة “الهيروين” على نطاق واسع بمدينة القناطر الخيرية ويتخذ من حدائق القناطر مسرحا لممارسة نشاطه الاجرامى للهروب من المراقبة.

وعلى الفور تم عرض المعلومات السرية على اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، فكلف قوة أمنية من ضباط المباحث قادها المقدم محمود علام رئيس مباحث القناطر الخيرية، لسرعة إلقاء القبض على المتهم، وتمكنت قوة أمنية من ضبطه في أحد الأكمنة وتبين أنه يدعى “م. ن. ك” 26 عامًا، عاطل، ومقيم بأشمون المنوفية، وبحوزته كمية من مواد مخدره ” مسحوق الهيروين” المخدر، تزن حوالى 500 جرام وهاتف محمول، ومبلغ مالى 600 جنيه، وسلاح أبيض ” سنجة.

وبمواجهته بما تم ضبطه أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والهواتف المحمول للتواصل مع عملائه، والمبلغ المالى من متحصلات التجارة غير المشروعة، والأسلحة للدفاع عن نشاطه الإجرامى.

وتنص المادة (33) من قانون العقوبات، تنص على أن تصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة إلى الإعدام وغرامة مالية لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، وذلك فى حالة استيراد أو تصدير المواد المخدرة، أو إنتاجها وزراعتها.
المادة (34) من قانون العقوبات، السجن المؤبد أو الإعدام فى انتظار كل من سولت له نفسه الترويج والاتجار فى المواد المخدرة داخل الحدود المصرية.

والمادة (39) من قانون العقوبات، تنص على تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تتجاوز ثلاثة آلاف جنيه، وتطبق تلك العقوبة على كل شخص تم ضبطه فى أي مكان تم تهيأته أو إعداده بصورة واضحة لتعاطي المخدرات، ويكون ذلك بعلم المتعاطي.

اقرأ أيضاً:

مصرع شخصان وإصابة 10 أخرين نتيجة حادث انقلاب طريق مرسى علم – الشيخ الشاذلى