القبض على المتهمة بإدارة كيان تعليمي للنصب على المواطنين

القبض على المتهمة بإدارة كيان تعليمي للنصب على المواطنين
ضبط المتهمة بالنصب
https://www.sba7egypt.com/?p=381096
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

كشفت التحريات التي قامت بها الأجهزة الأمنية قيام سيدة بالنصب على المواطنين من راغبي الحصول على شهادات دراسية من خلال إدارة كيان تعليمي وهمي” بدون ترخيص”، بزعم منح الدارسين شهادات دراسية موثقة. وقد تم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة للتحقيق بِان الواقعة.

 

حيث قامت المتهمة بالنصب على عدد من المواطنين من خلال إيهامهم بمنح شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجهات المصرية والأجنبية، وتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية بغرض استهداف شريحة كبيرة من راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل الحصول على مبالغ مالية.

وبرصد المتهمة تمكنت القوات الأمنية من إلقاء القبض عليها بمقر الكيان المذكور أعلاه، وبحوزتها عدد من استمارات التقديم بأسماء أشخاص مختلفة مرفق بها عدد من الأوراق الشخصية، وعدد من نماذج الإمتحانات الوهمية، إلى جانب عدد من شهادات التقدير بأسماء بعض من الضحايا، وكشوف بأسماء المتقدمين للدورات التدريبية بالأقسام الأكاديمية المختلفة. كما تم ضبط مبالغ مالية من متحصلات النشاط الإجرامي، وجهاز لاب توب وطابعة ألوان.

وبفحص جهاز اللاب توب والطابعة فنياً، تبين أنهما محملان بالعديد من المطبوعات والمواد العلمية المتعلقة بنشاط الأكاديمية الوهمية. وبمواجهة المتهمة أقرت بمزاولة نشاطها واتخاذ هذا الكيان التعليمي مسرحاً لممارسته، بينما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها، حيث قررت النيابة العامة حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضا