السجن المشدد 7 سنوات للمتهم بقتل جاره في المنصورة

السجن المشدد 7 سنوات للمتهم بقتل جاره في المنصورة
هيئة المحكمة
https://www.sba7egypt.com/?p=516903
zafta
موقع صباح مصر
zafta

عاقبت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية في جلستها المنعقدة اليوم بمعاقبة المتهم بقتل جاره إثر مشاجرة بينهما بالسجن المشدد 7 سنوات، وذلك بعدما عدلت المحكمة القيد والوصف فى القضية من جريمة قتل عمد، إلى ضرب أفضى إلى موت، وقامت أسرة المجني عليه بالتنازل والتصالح مع الجاني.

صدر الحكم برئاسة المستشار مجدي على قاسم رئيس المحكمة، وعضوية كلا من المستشار محمد أحمد شعبان، والمستشار وائل صفوت راشد، المستشار أحمد كمال ومحي محمد الكناني، وأمانة سر شعبان شمس الدين خفاجة.

بداية تفاصيل القضية

بداية تفاصيل الواقعة عندما قام المستشار علاء السعدنى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الدقهلية، بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، وذلك بعد ثبوت قيام المتهم “إبراهيم ح” 18 عاماً نجار، ومقيم بقرية دقادوس التابعة لمركز ميت غمر فى يوم 23 سبتمبر 2020 بقتل المجنى عليه “إبراهيم ع” فى العقد الثاني من العمر عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية على ذلك وأعد لذلك كتر وما أن ظفر به حتى سدد المجني عليه طعنة بالقلب بواسطة ذلك السلاح وأودت بحياته فى الحال.

تصالح أسرة المجني عليه مع الجاني

وقامت أسرة المجنى عليه بالحضور والتصالح أمام هيئة المحكمة، وعلي هذا الأمر، قررت هيئة المحكمة تعديل القيد من قتل عمد إلى ضرب أفضى إلى موت لثبوت يقيين المحكمة أنها كانت مشاجرة بين المتهم والمجنى عليه.