الرقابة الإدارية تحتفل بذكراها السنوية فى مكافحة الفساد

الرقابة الإدارية تحتفل بذكراها السنوية فى مكافحة الفساد
الرقابة الإدارية
https://www.sba7egypt.com/?p=299747
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تحتفل هيئة الرقابة الإدارية اليوم بذكراها السنوية التي تصادف يوم 25 يونيو من كل عام، احتفالا بكونها هيئة مستقلة وفقا للقانون رقم 54 لسنة 1964.

 

وشكر شريف سيف الدين رئيس الهيئة أعضاء اللجنة والعاملين وهنأهم بمناسبة السلطة وطالبهم ببذل المزيد من الجهود والصدق في العمل، وإعطاء الأولوية لمصالح البلد الفضلى ووضعها فوق كل اعتبار والتي قدمتها الأجيال المتعاقبة لأبناء السلطة طوال تاريخها.

 

وشدد رئيس اللجنة على استمرار مكافحة الفساد والحفاظ على قدرات الناس وتحقيق تطلعات أبنائهم وآمالهم في المستقبل.

 

وفي سياق آخر وعلى هامش الاحتفالية، عقد الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد في مقر الهيئة برئاسة رئيس الهيئة وبحضور نائب رئيس الهيئة، أعضاء مجلس إدارة الأكاديمية (وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التعاون الدولي، مستشار / رئيس الجهاز المركزي للحسابات، والمستشار / رئيس وحدة مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال، والدكتور / رئيس الأكاديمية البحرية للتكنولوجيا والنقل البحري) لمناقشة إنجازاته في الفترة السابقة، واعتماد جدول أعماله المستقبلي و رؤية نتائج تطوره.

 

وأشار رئيس الهيئة إلى التحديات التي تواجه الدولة المصرية في جميع الاتجاهات الداخلية أو المختلفة في البيئة الدولية والإقليمية والعربية، مع العمل الجاد لتحقيق نهضة كاملة تحت قيادة واعية و خطة طموحة على جميع المستويات في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

وسلط الضوء على جهود الأكاديمية لعام 2019 والتدابير المتخذة لتحقيق رؤيتها لتصبح المرجع الأساسي للتعليم والتعلم ونقل الخبرات والمهارات في مجال مكافحة الفساد على جميع المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، وفقا لأسلوب التدريب وهو أسلوب علمي قائم على تفاعل التدريب الذي يأخذ في الاعتبار الأساليب الحديثة للبحث العلمي، وقد أبرزت الأكاديمية أيضا مفاهيم الشفافية والنزاهة والحوكمة لدعم موارد التنمية في البلاد، وتنفيذ منحة الرئيس لتدريب المديرين التنفيذيين الأفارقة في مكافحة الفساد.

 

وأكد على الجهد المستمر للسلطة لدعم الأكاديمية من خلال تطوير هيكلها الإداري ولوائح عملها لضمان متابعة رسالتها التعليمية.

 

إقرأ أيضا

الرقابة المالية تتيح بدائل تمويل جديدة أمام شركات التمويل العقاري