أخبار الحوادث

الحكم على محسن السكري بالسجن 3 سنوات بتهمة غسيل أموال

حكمت اليوم الثلاثاء المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، على محسن السكري بالسجن 3 سنوات لارتكاب جريمة غسيل أموال.

وأحالت دائرة أخرى بالمحكمة الاقتصادية القضية إلى رئيس محكمة الاستئناف لإعادة تحديد موعدها كما يرجع أمر الإحالة لعام 2011 جنايات بمدينة نصر أول رقم 42276 إلى أن المدعى عليه محسن منير على حمدى السكري، صاحب شركة تسويق عقاري، ارتكب جريمة غسيل أموال بقيمة 1، 995، 000 دولار من قبل حسابه المصرفي في شرم الشيخ بقيمة 300، 000 دولار، كما حصل على مبلغ بمليون دولار و545 الف دولار في مقر إقامته بالشيخ زايد واحتفظ بمبلغ 150 الف دولار مع أشرف منير على حمدى السكري ومحمد محمد سمير.

 

حيث قام مقدم بالشرطة الجنائية الدولية والعربية بتنفيذ قرار النيابة العامة في القضية رقم 10205 لعام 2008، جنايات قصر النيل والتى متهم بها محسن منير على حمدى السكري وقام بالقبض علية في محل إقامتة في مدينة الشيخ زيد للإرشاد عن مبلغ مليون 545 الف دولار في حقيبة جلدية داخل موقد للطعام، ثم تحرك صحبة إلى البنك وسحب مبلغ 300 الف دولار سبق إيداعه لديه بتاريخ 3-8-2008.

 

وأضاف الشاهد الأول أن المدعى عليه قرر الاحتفاظ بمبلغ 150 الف دولار مع آخرين، والمبلغ المتبقي من المبلغ الذي حصل عليه شقيقه أشرف منير على حمدى السكري 110 الف دولار، وسلم محمد محمد سمير زكي أكثر من 40 الف دولار.

 

وقال الشاهد الثاني، وهو مقدم شرطة بمكافحة غسيل الأموال بالإدارة العامة لمباحث الأموال، إن تحقيقاتة حول القضية أكدت قيام المتهم بغسيل مليوني دولار.

 

وأضاف أنه في إطار جهود المتهم لغسيل هذه الأموال، اتخذ أساليب ملتوية كثيرة لإخفاء طبيعة ومشروعية الأموال التي حصل عليها وذلك من خلال بإيداع مبلغ قدره 300 الف دولار في حساب التوفير البنكي الخاص به، مدعيا أنها جزءا من بيع الفيلا السكنية الخاصة به بإحدى منتجعات شرم الشيخ، واحتفظ أيضا بمبلغ مليون 545 الف دولار، بمقر إقامته بالشيخ زايد وتم القبض علية متلبسا في منزلة ومعة حقيبة جلدية يختبأ داخلها النقود داخل موقد للطعام.

وتابع أن المدعى عليه أودع مبلغ 150 الف دولار لدى آخرين وأن التحقيق لم يؤد إلى علمهم بمصدر هذه الأموال، وذكر الشاهد في شهادته أن جميع تصرفات المتهم كانت مقصودة ومرتبة لإخفاء طبيعة مصدر هذه الأموال وإخفائها وإعطاؤها صفة المشرعية.

اقرا ايضا
فتح تحقيق عاجل في قضية غسيل اموال بـ 3 ملايين جنيه بأحدى بنوك دمياط

 

هدير حلمي

Recent Posts

تعرف على احدث أسعار الدولار في بنوك السودان اليوم السبت 8-6-2024

نتعرف على احدث تسعيرات الجنيه السوداني، في مقابل العملات الاجنبية، بحساب التعاملات البنكية، داخل دولة…

51 دقيقة ago

ثبات أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 8-6-2024 بالسوق المحلي … تعرف على احدثها

تشهد أسعار الحديد والأسمنت ثبات كبير لكل الانواع التي يتم بيعها الى المستهلك المصري، بالسوق المحلي، ومن…

ساعتين ago