الإنقاذ البرى ينتشل شاب عقب إنهيار حفرة أثناء تنقيبه عن الآثار فى سوهاج

الإنقاذ البرى ينتشل شاب عقب إنهيار حفرة أثناء تنقيبه عن الآثار فى سوهاج
إسعاف
https://www.sba7egypt.com/?p=426253
zafta
موقع صباح مصر
zafta

انتقلت قوات الإنقاذ البرى بإدارة الحماية المدنية بسوهاج بإشراف العميد حسام المصرى لإنقاذ شاب فى أواخر العقد الثانى من عمره من تحت الأنقاض عقب إنهيار حفرة عليه أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزله بدائرة مركز أخميم شرقى، حيث تم إمداده بخراطيم الأوكسجين ومازالت الجهود مستمرة لاستخراجه.

 

تلقى اللواء دكتور حسن محمود مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارا من اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير البحث الجنائي بورود بلاغا من مأمور مركز شرطة أخميم يفيد حدوث انهيار على شاب أثناء قيامه بالتنقيب والحفر عن الآثار داخل منزله دائرة المركز، وتم الدفع بقوات الإنقاذ البرى لاستخراجه من أسفل الأنقاض المنهارة عليه.

بالإنتقال والفحص تبين من التحريات التى قادها الرائد إبراهيم صقر رئيس وحدة مباحث مركز شرطة أخميم، أنه أثناء قيام شاب يدعى “م. ك” يبلغ من العمر 26 سنة بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله بدائرة المركز حدث انهيار أنقاض الحفر عليه وهو بداخله، وتم على الفور إخطار قوات الإنقاذ البرى بإدارة الحماية المدنية التى انتقلت إلى مكان الواقعة، وتبين من الفحص أن الشاب مازال على قيد الحياة، وتم إمداد الشاب بخراطيم الأوكسجين اللازمة للحفاظ على قيده على الحياه، وتجرى الآن المحاولات لإزالة نواتج الحفر التى انهارت عليه تمهيدا لإخراجه.

قامت الحماية المدنية بفرض كردون أمنى بالمنطقة، وتم إخطار الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم وجار تحرير المحضر اللازم بالواقعة، تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

اقرأ أيضا