اشتعال حريق داخل منزل في أطفيح دون وقوع ضحايا

اشتعال حريق داخل منزل في أطفيح دون وقوع ضحايا
اشتعال حريق
https://www.sba7egypt.com/?p=365612
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

نشوب حريق داخل منزل بدائرة قسم اطفيح دون وجود إصابات، حيث تمكن رجال الحماية المدنية من الوصول إلى العقار و السيطرة على الحريق من خلال محاصرته من كافة الزوايا والاتجاهات.

حيث تلقى العميد ماجد سعفان، مدير إدارة الإطفاء، بلاغاً يفيد بوقوع الحريق داخل منزل باطفيح، مخطراً اللواء هشام صادق، مدير إدارة الحماية المدنية، والذي أمر بانتقال 3 سيارات إطفاء إلى المكان للسيطرة على الحريق.

وأسفرت الفحوصات عن اندلاع الحريق في شقة المُبلغ الكائنة بالدور الثالث والمخصصة لتربية الدواجن، معللةً أنه خلال فصل الصيف يرتكب الكثير من قاطني الشقق والعمارات بعض الأخطاء، والتي تودي بدورها إلى اندلاع الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة، إلى جانب عدم وجود فتحات تهوية واحتواء بعض المخازن على مواد قابلة للاشتعال بجوار مصدر حراري.

كما تعود أسباب تكرار نشوب الحرائق إلى الماس الكهربائي بسبب الأحمال الزائدة الناتجة عن تشغيل أجهزة التكييف، إلى جانب قيام
الأطفال بالعبث باسطوانات الغاز وترك أعواد الكبريت في متناول أيديهم.

وتناشد إدارة الحماية المدنية المواطنين التأكد من سلامة البوتاجازات وإحكام غلقها لمنع التسرب تجنباً لوقوع انفجاراً كبيراً قد تودي بحياة الآخرين وتلف في الممتلكات. كما أكدت على إتباع بعض الإرشادات والتعليمات التي تفيد بالتأكد من التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز داخل المباني جديدة منعا لحدوث أي تسرب.

اقرأ أيضاً:

توقعات طقس اليوم الثلاثاء 20-10-2020 في مصر