أمن القاهرة يضبط 5 أشخاص متهمين بسرقة كابلات التليفونات الأرضية بمدينة نصر 

أمن القاهرة يضبط 5 أشخاص متهمين بسرقة كابلات التليفونات الأرضية بمدينة نصر 
قوات الأمن
https://www.sba7egypt.com/?p=511365
zafta
موقع صباح مصر
zafta
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 5 أشخاص متهمين بسرقة كابلات التليفونات الأرضية بمدينة نصر، حيث كونا تشكيلاً عصابياً تخصص فى سرقة الكابلات عن طريق أسلوب السحب والحفر فى المدينة.
بداية الواقعة عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطاراً من مدير المباحث الجنائية يفيد قيام ضباط مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول من القبض على 5 أشخاص، لإثنين منهم معلومات جنائية، وذلك أثناء قيامهم بإجراء بعض أعمال الحفر بأحد الشوارع بدائرة القسم، وذلك لسحب كابل تليفونات أرضى من خلال إستخدام موتور سحب مثبت على سيارة نقل.

ضبط المتهمين بسرقة كابلات التليفونات بمدينة نصر 

وبقيام ضباط المباحث بسؤال المتهمين عن سبب تواجدهم بمحل الضبط، إدعوا أمامهم بأنهم تابعين لإحدى شركات الإتصالات وكما إدعوا أنهم مسند لهم أعمال تغيير الكابلات، وقام أحدهم بتقدم كارنيه بإسمه منسوب صدوره لذات الجهة، وكارنيه آخر منسوب صدوره لإحدى الجهات النقابية “ومن خلال فحصهما تبين إنهما مزورين”، كما عثر بحوزتهم على “موتور سحب، وسيارة، وهاتف محمول، وكابل تليفونات أرضى بطول حوالى 100 متر، والأدوات المستخدمة فى الحفر، و6 أقماع بلاستيكية”.

مواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط 

وبمواجهة ضباط المباحث المتهمين إعترفوا بسرقة الكابل المضبوط بحوزتهم من خلال أسلوب السحب والحفر،  بإستخدام الأدوات المضبوطة والسيارة بحوزتهم بقصد التصرف فيه بالبيع لدى عميل سىء النية، كما اعترفوا أن السيارة المضبوطة خاصة بأحدهم، وحيازتهم لتلك الأقماع البلاستيكية لإيهام المارة بأنهم عمال للحيلولة لتجنب ضبطهم وكشف أعمالهم.
كما أعترف المتهم بحيازة الكارنيهات “المزورة” بحيازته بقصد إنتحال صفة مهندس بالجهة المشار إليها، ومن خلال الكشف الفنى عن اللوحات المعدنية المثبتة على السيارة التابعة لأحدهم تبين أنها خاصة بسيارة أخرى “منتهية التراخيص”.
كما تبين من التحريات أن السيارة المضبوطة لدى أحدهم مقيدة بإسم إحدى السيدات مقيمة بدائرة قسم شرطة الوراق بمحافظة الجيزة، وبإستدعاء مدير الأعطال بالشركة التى انتحل أحدهم الانتساب إليها تعرف على المضبوطات، واتهمهم بالسرقة وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.