أمن الجيزة يضبط مركز علاج إدمان غير مرخص

أمن الجيزة يضبط مركز علاج إدمان غير مرخص
علاج الإدمان
https://www.sba7egypt.com/?p=511613
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط مركز لعلاج الإدمان بدون ترخيص، وذلك فى إطار جهود  وزارة الداخلية المستمرة فى مكافحة كافة الجرائم بشتى صورها، وخاصة ضبط المنشآت الطبية لعلاج الإدمان الغير مرخصة من الجهات المتخصصة.

فقد أكدت التحريات والمعلومات التى قامت بها الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة بمديرية أمن الجيزة قيام مواطن، مقيم بالجيزة، باستئجار فيلاً كائنة بدائرة قسم شرطة كرداسة، وإستخدامها كمركز طبى لعلاج المدمنين وكصحة نفسية بدون ترخيص، وكما تبين من التحريات أن المتهم احتجاز عدد من متعاطى المواد المخدرة بداخلها، وقام بصرف أدوية طبية لهم بدون استشارة طبية تابعة لطبيب متخصص وذلك نظير مقابل مادى.

ضبط المتهمين بإدارة مركز علاج إدمان غير مرخص

وعقب جمع المعلومات وتقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة تم استهداف الفيلا المشكوك فيها،  وأمكن ضبط القائمين على إدارتها، وتبين أن المسئولين عن إدارتها 7 أشخاص “لإثنين منهم معلومات جنائية” من بينهم “زوجة مستأجر الفيلا ومديرة المكان”، وتبين من عمليات التفتيش وجود 105 شخص داخل الفيلا من متعاطى المواد المخدرة للعلاج.

ضبط أدوية مجهولة وعينات مواد مخدرة داخل المرخص 

وبسؤال عدد من المحجوزين عن سبب حجزهم داخل تلك الفيلا، أعترفوا أن تم حجزهم عن طريق أهليتهم كرهاً عنهم، وأن القائمين على إدارة الفيلا يقومون بتقييدهم والتعدى عليهم أثناء علاجهم، كما أسفرت عملية التفتيش عن ضبط “16 عينة تحليل مخدر، وكمية من الأدوية مجهولة المصدر والمهدئة للحالة النفسية والعصبية ممنوع تداولها بدون استشارة طبية، و5 دفاتر لإثبات بيانات النزلاء، وعدد من السرنجات الطبية مجهولة المصدر، ومجموعة من الحبال.

كما أسفرت عمليات الضبط عن وجود العديد من المخالفات بالمكان أبرزها “عدم وجود تجهيزات طبية، وإدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص، عدم توفير السلامة الصحية، ومزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية بدون إستشارة طبية”.

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بإدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج المدمنين مقابل مبالغ مالي شهري،  ومزاولة مهنة الطب والصيدلة داخل المركز بدون ترخيص وصرف أدوية طبية للنزلاء بالمركز بدون استشارة طبية، وأن الحبال والعصى التى تم ضبطها تستخدم فى تكبيل والتعدى على النزلاء بالضرب، لإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.