تعرف علي وصية الدكتورة عبلة الكحلاوي الداعية الإسلامية

تعرف علي وصية الدكتورة عبلة الكحلاوي الداعية الإسلامية
الدكتورة عبلة الكحلاوي
https://www.sba7egypt.com/?p=419011
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت أسرة الدكتورة عبلة الكحلاوي الداعية الإسلامية المصرية عن وفاتها أمس الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر يناير الجاري، كما أعلن عن موعد صلاة الجنازة علي الفقيدة.

 

حيث طالبت مروة الكحلاوي ابنة الفقيدة المواطنين الدعاء لوالدتها قائلة: “أمي محتاجة دعاء كل الناس في الوقت الحالي، من فضلكم ادعولها لأن عملها طيب”.

وصية الدكتورة عبلة الكحلاوي

كما تحدثت ابنة الراحلة الدكتورة عبله الكحلاوي عن وصيتها الأخيرة، حيث قالت أن أخر وصية للفقيدة كانت استمرار عمل جمعية الباقيات الصالحات بعد وفاتها.

حيث أنشأت الراحلة الجمعية التي ترعي الأطفال الايتام وكبار السن ومرضي الزهايمر ومرضي السرطان، وقد أوصت باستمرار عمل الجمعية وعدم غلقها.

من هي عبلة الكحلاوي

وقد ولدت يوم 15 ديسمبر من عام 1948 وتوفيت يوم الأحد 24 يناير 2021 عن عمر يناهز الـ 72 عام، حيث التحقت بكلية الدراسات الإسلامية قسم الشريعة الإسلامية.

كما عملت أستاذ الفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات في جامعة الأزهر، حيث حصلت علي الماجستير في مادة الفقه المقارن وأيضاً حصلت علي درجة الدكتوراه في نفس التخصص.

هي ابنة الفنان الراحل مداح النبي محمد الكحلاوي، وهى شقيقة المنشد الديني محمد الكحلاوي، حيث قامت بإعطاء الدروس الدينية للسيدات في مصر ومكة المكرمة.

كما شغلت منصب عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر، وأسست جمعية الباقيات الصالحات والتي أوصت باستمرار عملها وعدم غلقها بعد وفاتها.

حيث قدمت الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي العديد من البرامج الدينية التي اجتمع عليها المواطنين، كما نعاها العديد من رجال اللدين والفن ورواد السوشيال ميديا.

اقرأ أيضاً:

وزيرة الصحة توضح سبب وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي الداعية الإسلامية