التخطي إلى المحتوى
التنمية المحلية عن منظومة النظافة الجديدة : هناك مقترح بتحديد رسوم النظافة وفقًا لقيمة فاتورة الكهرباء

قال وزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بديوان الوزارة منذ قليل إن الوزارة قطعت شوطا كبيرًا في إصدار قانون إنشاء الشركة القابضة للنظافة، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة ووزارة الاستثمار والإنتاج الحربى، والبنك الأهلي،  وبنك مصر، وأكد الجندي أن القطاع الخاص يعد شريك أساسي في منظومة النظافة الجديدة .

 

الجندي: منظومة النظافة الجديدة تعتمد على الجمع المنزلي..

وكشف الجندي، أنه سيتم الاعتماد على أسلوب الجمع المنزلي، حيث ستقسم الجمهورية إلى 300 قطعة، بحيث تضم كل  قطعة ما لا يقل عن 300 ألف مواطن، وسيتم إنشاء 150 مصنعا، بحيث يكون لكل مصنعين مدفن صحي .

وأشار وزير التنمية المحلية أنه لم يتحدد حتى الآن قيمة الرسوم التي سيتم تحصيلها مقابل خدمات النظافة، مشيرًا أن هناك مقترح حول تحديد الرسوم بناءً على قيمة فاتورة الكهرباء، بحيث سيتحمل الأقل دخلاً تكاليف أقل ورسوم أقل، بينما الأكثر دخلاً رسوم أكبر، وعن الجهة التي ستتولى التحصيل، أوضح الوزير أنه لم يتم الاتفاق عليها حتى الآن، وغير معلوم إذا كان سيتولاها محصلي الكهرباء أم كيان جديد .

الجندي: نستهدف ربح من 7 إلى 8 مليار جنيه من الشركة القابضة للنظافة..

وقال وزير التنمية المحلية، أن الدولة تستهدف تحقيق أرباح من الشركة القابضة للنظافة، تبلغ قيمتها، من 7 إلى 8 مليارات جنيه، مشيرًا أن ذلك سيتحقق على مراحل، بحيث تقدم الدولة الدعم للشركة أولًا ثم تجني الأرباح ثمار ما زرعته.

التعليقات

اترك تعليقاً