وكيل الزراعة بدمياط يتابع توفير التقاوى للاستعدادات لموسم القمح

وكيل الزراعة بدمياط يتابع توفير التقاوى للاستعدادات لموسم القمح
جولة وكيل الزراعة بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=610004
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

ترأس المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط، اليوم الإجتماع المنعقد بديوان المديرية لرؤساء الوحدات الزراعية ومديرى الجمعيات ومديرى الادارات الزراعية والتعاونية وذلك للاستعدادات لموسم القمح هذا العام.

 

وقد شمل الاجتماع مناقشة توافر التقاوى طبقا للسياسة الصنفية للمحافظة من الاصناف جيزة ١٧١وسخا ٩٥ومصر٣وسدس١٤وتم التنبية بتدقيق الحصر والنزول على الطبيعة لحصر كافة المساحات التى يتم زراعتها فعليا من واقع الطبيعة لتوافر الاسمدة بالجمعيات وتنبة بالتواصل مع اهالينا المزارعين لتوعيتهم.

التشديد على عدم زراعة تقاوى الاعوام السابقة

وذلك لاهم التوصيات خاصة فى تلك الفترة وعدم زراعة تقاوى الاعوام السابقة على ان يتم زراعة التقاوى المنتقاة عالية الانتاج والمقاومة للامراض الواردة من الوزارة.

كما تابع ايضا مضرب أرز الزرقا وذلك لمتابعة توريد الأرز وكان في استقبال سيادته المهندس جمال الدين مصطفى ،مدير مطحن الزرقا و المهندس محمد صادق شتية ،رئيس لجنة استقبال الارز بالمضرب والمهندس نبيل خضر مندوب المديرية والمهندسة إيمان حافظ ، ممثل هيئة سلامة الغذاء وقد أكد على ضرورة التيسير على المزارعين خلال أعمال التوريد ورفع كافة العوائق والمشاكل أمام المزارعين.

إقرأ أيضاً

تصدير حوالى 61 ألف طن من الغاز المسال عبر ميناء دمياط