تخفيض قيمة التصالح فى مخالفات البناء لـ 30 % بأسيوط

تخفيض قيمة التصالح فى مخالفات البناء لـ 30 % بأسيوط
محافظ أسيوط
https://www.sba7egypt.com/?p=346118
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

صرح محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، بقرار تخفيض قيمة رسوم التصالح فى بعض مخالفات البناء بمراكز ومدن وقرى واحياء المحافظة بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30 % بشرط ألا يقل الحد الأدنى عن 50 جنيها بالقرى للتيسير على المواطنين.

 

حيث وجه المحافظ لحرص الدولة على تشجيع المواطنين لتقنين أوضاعهم من خلال التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء الخاصة بهم، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للعمل على تشجيع المواطنين والتيسير لهم لملف التصالح فى مخالفات البناء وفقا للاوضاع القانونية والاجراءات التى تضمنها قانونى التصالح واللائحة التنفيذية لهما .

 

كما أوضح اللواء عصام سعد، أنه تم الاتفاق على تخفيض قيمة رسوم التصالح بنسبة تترواح من 20 الى 30 % بجميع قرى ومراكز ومدن واحياء المحافظة، بشرط ألا يقل الحد الأدنى عن 50 جنيها بالقرى والنجوع، موضحا أن قرار التخفيض جاء بعد عقد عدة اجتماعات ولقاءات مع مسئولى لجان التصالح والتسعير ورؤساء المراكز والأحياء بالمحافظة. بالاضافة إلى حضور المستشار محمد سليمان المستشار القانونى للمحافظة.

 

حيث تم دراسة ومناقشة القيمة الحالية لرسوم التصالح وبحث قيمة التخفيض وفقاً للقانون والقواعد المنظمة لذلك وبما يشجع المواطنين على الإسراع فى تقديم طلبات التصالح وتسديد رسومه لانهاء تلك الاجراءات، وذلك خلال ترأسه جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة اليوم .

 

اقرأ أيضا

رئيس الجامعة يتابع اختبارات القدرات للالتحاق بمدرسة التعليم المزدوج بسوهاج