عام حزين على الوسط الفني.. 15 فنانًا وفنانة رحلوا عن عالمنا في 2023

عام حزين على الوسط الفني.. 15 فنانًا وفنانة رحلوا عن عالمنا في 2023
عام حزين على الوسط الفني.. 15 فنانًا وفنانة رحلوا عن عالمنا في 2023
https://www.sba7egypt.com/?p=743527
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء عام 2023 والذي شهد حدوث عدد كبير من الأحداث الفنية المتنوعة بالإضافة إلى رحيل عدد كبير من الفنانين عن عالمنا، وفي التقرير التالي المقدم من موقع صباح مصر، نرصد لكم نجوم الفن الذين رحلوا عن عالمنا هذا العام.

 

نجوم الفن رحلوا عن عالمنا في 2023

شهد عام 2023 رحيل 15 فنانًا وفنانة عن عالمنا في فترات متقاربة متباعدة من العام، مما جعل عدد كبير من الجمهور يصفون هذا العام بـ”عام حزين على الوسط الفني”، إذ تأثر الجمهور والفنانين بشكل كبير بوفاة النجوم الذين رحلوا عن عالمنا.

وبدأ عام 2023 في منتصف شهر فبراير بوفاة الفنانة القديرة سلوى عرابي والتي شاركت في عدد كبير من الأعمال الفنية المميزة ومن أشهرها مسلسل “حدائق الشيطان” الذي عرض عام 2006.

وتوفيت الفنانة شريفة فاضل في شهر مارس الماضي والتي اشتهرت في مصر والوطن العربي بأغنية “أم البطل”.

كما رحلت عن عالمنا الفنانة لبنى محمود والذي كان آخر أعمالها الفنية هو مسلسل “موضوع عائلي”، بالإضافة إلى الفنانة شيرين الطحان والتي توفيت بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وفي خبر صادم للوسط الفني، رحل الفنان مصطفى درويش عن عالمنا في شهر مايو متأثرًا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة وقدم عدد كبير من الأعمال الفنية والذي يعد أشهرها مسلسل” بـ100 وش”.

وتوفي أيضًا الفنان محمد ألادنداني والذي يعد أحد نجوم الفن الجميل، في شهر مايو الماضي والذي بدأ حياته في عالم الفن ككومبارس، بالإضافة إلى الفنانة منحة زيتون والتي رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز الـ63 عامًا.

وفي شهر سبتمبر الماضي، رحلت الفنانة كاريمان عن عالمنا بعد صراع مع المرض، ثم رحل عن عالمنا الفنان أشرف مصيلحي بعد صراع مع مرض السرطان، بالإضافة إلى الفنانة نجاح سلام والفنان محمد فريد والفنان عثمان محمد علي والذين رحلوا عن عالمنا في الشهر ذاته.

ومع بداية شهر نوفمبر الماضي، رحل الفنان طارق عبد العزيز عن عالمنا متأثرًا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء تصويره إحدي المشاهد، ثم رحل الفنان الكبير أشرف عبد الغفور في شهر ديسمبر بعد تعرضه لحادث سير مروع على الطريق الدائري.

ومنذ أيام قليلة، توفت المنتجة ناهد فريد شوقي نجلة الفنان فريد شوقي ووالدة الفنانة ناهد السباعي عن عمر يناهز الـ73 عامًا.

اقرأ ايضًا وفاة شقيق الفنان أحمد حلمي.. تعرف على موعد ومكان صلاة الجنازة