هيئة الارصاد الجوية: حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر لعدة أيام

هيئة الارصاد الجوية: حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر لعدة أيام
توقعات خبراء الارصاد
https://www.sba7egypt.com/?p=386057
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، صباح اليوم الاربعاء،  عن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تواجه جمهورية مصر العربية بأكملها،  والتي من المتوقع بأن تشهدها البلاد فى خلال الايام القادمة (وهم اليوم الأربعاء والخميس والجمعة)، حيث يشهد طقس اليوم الأربعاء منذ الصباح الباكر،  طقس لطيف على القاهرة وعلى الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية معتدل على جنوب سيناء وعلى شمال وجنوب الصعيد، بينما تتراوح  درجات الحرارة فجاءت العظمى والصغرى على مختلف الأنحاء، ما بين 23درجة مئوية – 12 درجة مئوية، وسوف ننشر تفاصيل الطقس وماهى خريطة الأمطار المتوقعه خلال اليومين القادمين،  وذلك وفقا لتوقعات خبراء هيئة الارصاد الجوية.

 

حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

وجاء وفقا الى البيان الذى اصدرته هيئة الارصادالجوية، بان خريطة الأمطار المتوقعة اليوم الاربعاء كالتالي:

بأنه سوف يحدث على السواحل الشمالية، أمطار متوسطه إلى غزيره على عدد من المناطق مثل ( محافظة الإسكندرية –محافظة السلوم – محافظة رشيد بلطيم- محافظة دمياط – محافظة بورسعيد- محافظة مطروح – محافظة العريش – محافظة رفح).

كذلك تأتى توقعات الهيئة على الوجه البحري، بإحتمالية سقوط أمطار متوسطة على عدد من المحافظات وهى “ محافظة الدقهلية – محافظة الغربية – محافظة الشرقية – محافظة كفر الشيخ – محافظة البحيرة –محافظة المنوفية”،.

بينما جاءت توقعات الهيئة بالنسبة الى القاهرة الكبرى، فسوف يكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق .

اما بالنسبة لشمال الصعيد، فسوف يكون سقوط الامطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق وهى “محافظة الفيوم – محافظة بنى سويف- محافظة المنيا”.

بالنسبة لطقس الجمعة وخريطة الأمطار

جاءت توقعات الهيئة عن خريطة سقوط الأمطار يوم الجمعة القادمة، فجاءت على النحو التالي:
بالنسبة للقاهرة الكبرى: فسوف تكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق .

اما عن التوقعات بالنسبة للوجه البحري: فسوف تكون الأمطار متوسطة على معظم المناطق من “محافظة كفر الشيخ – محافظة الغربية –محافظة الشرقية – محافظة المنوفية-محافظة البحيرة – محافظة الدقهلية ”.

اما عن السواحل الشمالية: فهناك احتمالات بسقوط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق منها “محافظة الإسكندرية –محافظة مطروح-محافظة السلوم –محافظة رشید –محافظة بلطيم-محافظة دمياط – محافظة بورسعيد –محافظة رفح –محافظة العريش”.

اما عن السواحل الشمالية: فهناك احتمالية سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق من “الإسكندرية – مطروح – السلوم – رشيد – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح”.

فيما لفتت الهيئة إلى أن طقس الجمعة سوف يكون لطيفا نهارا على القاهرة اما عن الوجه البحري والسواحل الشمالية والصعيد،فسوف يشهد طقس مائل للبرودة ليلا.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة، فجاءت العظمى اما عن درجات الحرارة الصغرى على مناطق الجمهورية المختلفة فجاءت كالتالي:

محافظة القاهرة:  20- 13.

محافظة السواحل الشمالية:  20- 16.

محافظة جنوب سيناء:  22- 18.

محافظة شمال الصعيد:  21- 12.

محافظة جنوب الصعيد:  24- 16.

اقرأ ايضا

تقلبات جوية وهطول أمطار غزيرة ورعدية وطقس بارد علي الإسكندرية اليوم