هيئة الأرصاد الجوية: الجمعة ذروة الطقس السيء على البلاد

هيئة الأرصاد الجوية: الجمعة ذروة الطقس السيء على البلاد
الطقس
https://www.sba7egypt.com/?p=365895
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

في إطار تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين من موجة طقس سيئة على البلاد اليومين المقبلين، أعلن الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يوم الجمعة المقبل هو ذروة الطقس السيء، والتي يتوقع أن تستمر حتى يوم الأحد من الاسبوع القادم.

 

شاهين: الطقس لن يصل لحدته كالعام الماضي

ومن جانبه أكد “شاهين” في مكالمة هاتفية مع الصحفي سيد علي ببرنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، أن أحوال الطقس تشهد تقلبات متفاوتة ودائما ما تختلف من حالة إلى أخرى، مشيراً إلى أنه رغم كافة التحذيرات الصادرة للمواطنين، الآن أن الطقس لن يصل للموجة العنيفة التي شهدتها البلاد العام الماضي.

 

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للارصاد الجوية، أن فرص سقوط المطر على البلاد حتى اليوم متوسطة إلى خفيفة،  بينما تبدأ في الارتفاع اعتبارا من الجمعة المقبلة، حيث تكون من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بسحب رعدية.

 

واضاف محمود شاهين موضحاً أنه تم رصد موجة عنيفة من الأمطار قادمة على البلاد، تقترب من أمطار شهر مارس أو أكتوبر الماضيين، لكن تعتبر حالة مؤقتة غير مستقرة، وهو الأمر الطبيعي الذي تشهده البلاد على مدار فصل الخريف استعداداً لاستقبال الشتاء، كنا أنه لم يتم التنبؤ بقدوم رياح كما كان الحال العام الماضي.

 

واختتم الدكتور محمود شاهين حديثه، بأنه يتوقع انخفاض درجات الحرارة في البلاد اعتبارا من يوم الخميس، بمقدار 3 درجات من 28 درجة إلى 25 درجة حتى يوم الأحد المقبل، على أن تكون حالة الأمطار متوسطة وغزيرة تصل لحد السيول على السواحل الشمالية وبعض مناطق الوجه البحري.

 

اقرأ أيضاً

طقس غداً الأربعاء وتوقعات بتساقط أمطار وعواصف رعدية تعرف علي التفاصيل