ننشر حالة الطقس من اليوم الأحد 22 إلى الثلاثاء 24 سبتمبر بجميع المحافظات

ننشر حالة الطقس من اليوم الأحد 22 إلى الثلاثاء 24 سبتمبر بجميع المحافظات
انخفاض درجات الحرارة بدءً من غداً بمعدل درجتين
https://www.sba7egypt.com/?p=157844
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف على حالة الطقس من اليوم الأحد 22 الى الثلاثاء 24 سبتمبر بجميع المحافظات، حيث تميل الحرارة نحو الانخفاض الطفيف وتكون بين منتصف و أواخر العشرينيات بمدن الساحل الشمالي، وتظل بين أوائل الى منتصف الثلاثينيات بالمناطق الداخلية من الشمال امتدادا لوسط الصعيد مع طقس مائل للحرارة إلى حار.

 

وتكون الحرارة حول اواخر الثلاثينيات إلى أوائل الاربعينيات جنوبًا، ويكون الطقس لطيف ليلًا بشكل عام، يميل للبرودة على المناطق الصحراوية بوسط سيناء والصحراء الغربية في نهاية الليل.

كما تكون الاجواء مشمسة يتخللها تشكل للسحب على المناطق الشمالية، تزداد كمياتها أحيانًا على مدن الساحل الشمالي ويصاحبها هطول أمطار متفرقة قد تمتد لأجزاء محدودة من المناطق الداخلية بشمال البلاد، وتتشكل السحب الركامية على أجزاء من مرتفعات البحر الاحمر و جنوب سيناء ببداية الاسبوع.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون من معتدلة الى نشطة، وتكون قوية على خليج السويس مع اضطراب حالته ونشطة إلى قوية على البحر الاحمر خاصًة بمناطقه الشمالية و تكون حالته معتدلة الى مضطربة، و تتراوح حالة البحر المتوسط بين الاعتدال و الاضطراب النسبي، وتتشكل الشبورة صباحًا على بعض المناطق من شمال البلاد، تكون كثيفة أحيانًا خاصًة بالشمال الشرقي.