نشرة الطقس من اليوم السبت 13 إلي الثلاثاء 16 يوليو بجميع المحافظات

نشرة الطقس من اليوم السبت 13 إلي الثلاثاء 16 يوليو بجميع المحافظات
طقس
https://www.sba7egypt.com/?p=145618
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس من اليوم السبت 13 إلي الثلاثاء 16 يوليو بجميع المحافظات، حيث تتوقع الأرصاد ان يكون الطقس من اليوم السبت إلى الاثنين حار نسبيًا على مدن الساحل الشمالي مع درجات حرارة عظمى حول 31 درجة مئوية.

 

كما تتوقع الأرصاد أن يحدث انخفاضًا نسبيًا للحرارة بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات في باقي المناطق الشمالية مع بقاء الطقس حار على المناطق الداخلية من الشمال بما فيها القاهرة حيث تكون العظمى حول 36 درجة، ويتسبب  ارتفاع الرطوبة النسبية على المناطق السابقة في زيادة الشعور بحرارة الطقس.

ويكون الطقس شديد الحرارة على مناطق وسط الجمهورية مع عظمى حول 41 مئوية، وتتراوح جنوبًا بين 43 إلى 45 درجة، ومن المتوقع أن تعاود الحرارة ارتفاعها مع نهاية يوم الثلاثاء في بعض المناطق الشمالية لتكون العظمى حول 36 درجة بمدن الساحل الشمالي الغربي، وتكون حول 39 درجة بالمناطق الداخلية من شمال البلاد بما فيها القاهرة، مع بقاء الحرارة عند نفس المستويات السابقة بباقي قطاعات الجمهورية.

كما تكون الأجواء مشمسة متوقعة على معظم الانحاء يتخللها أحيانًا ظهور لبعض السحب المنخفضة شمالًا، مع رياح معتدلة إلى نشطة على مناطق شمال ووسط البلاد والبحر الأحمر ويزداد نشاطها يوم الثلاثاء على شمال غرب الجمهورية مع اثارة للرمال.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة اجمالًا تميل للاضطراب ببعض مناطقه أحيانًا خاصًة بنهاية الفترة أمام الساحل الشمالي الغربي ، وتتراوح حالة البحر الأحمر و خليج السويس بين الاعتدال و الاضطراب، وتتشكل الشبورة صباحًا على بعض المناطق من شمال البلاد.