نشرة الطقس من اليوم الخميس 1 إلى السبت 3 أكتوبر في مصر

نشرة الطقس من اليوم الخميس 1 إلى السبت 3 أكتوبر في مصر
نشرة الطقس
https://www.sba7egypt.com/?p=356452
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف على نشرة الطقس من اليوم الخميس الموافق الأول من شهر أكتوبر وحتى يوم السبت الموافق الثالث من شهر أكتوبر على جميع محافظات مصر، وهذا بعد الموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد خلال الأيام الماضية.

 

نشرة الطقس من اليوم الخميس

وقد تعرضت العديد من محافظات مصر لموجة حارة وارتفاع في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة خلال الأسبوع الماضي، منذ يوم السبت وحتى يوم الأربعاء، مع توقعات الأرصاد الجوية أن يبدأ انخفاض تدريجي فى درجات الحرارة بدءً من اليوم الخميس.

حالة الطقس يومي الخميس والجمعة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية بالنسبة لحالة الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة أن يكون مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري، وتتكون الشبورة المائية فى ساعات الصباح الأولي على العديد من المناطق.

ويكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية نهاراً، ويظل شديد الحرارة على جنوب سيناء ومدن شمال وجنوب الصعيد، وتتكون الشبورة المائية صباحاً.

وبالنسبة لحالة الرياح معتدلة تنشط في بعض الأوقات على السواحل الشمالية الغربية وعلى جنوب سيناء مما يتسبب فى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس. هذا ومن المتوقع أن تتساقط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تكون نسبتها حوالي 30%.

حالة الطقس يوم السبت

وبالنسبة لتوقعات الأرصاد الجوية عن حالة الطقس يوم السبت المقبل، تشهد البلاد المزيد من الانخفاض فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء، يكون الطقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري.

تتوقع الأرصاد أن يكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية، وحار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، ويظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد، والرياح تكون معتدلة تنشط على جنوب سيناء مما يتسبب فى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

الطقس

 

اقرأ أيضا:

طقس غداً الخميس: توقعات بتساقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية