نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم 14 يوليو الى الجمعة 20 يوليو بمحافظات مصر

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم 14 يوليو الى الجمعة 20 يوليو بمحافظات مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=56490
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية بالنسبة الي نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 14 يوليو الى الجمعة 20 يوليو بمحافظات مصر، حيث افتتح الاسبوع مع ارتفاع طفيف للحرارة لتتراوح الحرارة العظمى خلال نصف الاسبوع الأول بين اوائل و منتصف الثلاثينيات على السواحل الشمالية.

 

كما تتراوح ما بين منتصفها واواخرها على المناطق الداخلية من الشمال وصولًا لوسط الصعيد مع ارتفاع للرطوبة النسبية على المناطق الشمالية، وتكون في أوائل الأربعينيات مئوية على جنوب الصعيد، ومن المتوقع أن  تميل الحرارة للارتفاع بمعدل درجتين إلى ثلاثة درجات على مناطق وسط وجنوب البلاد خلال نصف الاسبوع الثاني مع  بقائها عند نفس المستويات تقريبًا على باقي المناطق.

هذا وتكون الأجواء مستقرة تمامًا على أغلب مناطق الجمهورية مع انعدام فرص هطول الأمطار. وبالنسبة لحركة الرياح تكون معتدلة اجمالًا على معظم المناطق باستثناء أجزاء من المناطق الشمالية خاصًة بشمال غرب البلاد حيث تنشط هناك خلال أغلب فترات الاسبوع وتكون نشطة إلى قوية خلال نصفه الأول.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر فيكون البحر المتوسط معتدلًا إلى مضطرب خلال نصف الاسبوع الأول ويزداد اضطرابه قبالة الساحل الشمالي الغربي، على أن تهدأ حالته نسبيًا خلال نصف الاسبوع الثاني، بينما يكون البحر الأحمر معتدلًا خلال أغلب أيام الاسبوع. كما تتشكل الشبورة في الصباح الباكر على مناطق متفرقة من شمال الجمهورية خلال الاسبوع.