نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 8 وحتى الجمعة 14 ديسمبر بمحافظات مصر

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 8 وحتى الجمعة 14 ديسمبر بمحافظات مصر
طقس غداً
https://www.sba7egypt.com/?p=95990
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 8 وحتى الجمعة 14 ديسمبر، حيث تبقى درجات الحرارة دون تغيرات هامة خلال بداية الاسبوع، على ان ترتفع لاحقًا بشكل طفيف لتكون العظمى حول أوائل العشرينيات على شمال ووسط الجمهورية، وتقترب من منتصفها جنوبًا.

 

ثم تعاود درجات الحرارة في الانخفاض بشكل طفيف أيضًا قبل نهاية الاسبوع على مناطق شمال الجمهورية خاصةً شمالها الغربي، وتبقى الاجواء باردة ليلًا عبر الاسبوع، شديدة البرودة على وسط الصعيد، الصحراء الغربية، وسط سيناء و مرتفعاتها الجنوبية.

هذا وتظل فرص الأمطار قائمة ببداية الاسبوع على مناطق من مدن الساحل الشمالي والدلتا وإن تراجعت حدتها، لتتراجع تلك الفرص تدريجيًا وتقتصر على مناطق محدودة من السواحل الشمالية، على أن تعاود فرص الأمطار ارتفاعها بمنتصف الاسبوع على السواحل الشمالية ايضًا و قد تمتد لمناطق من الدلتا.

كما تكون حركة الرياح معتدلة إلى نشطة شمالًا خلال الأسبوع، ويؤدي نشاط الرياح الجنوبية الغربية إلى شعور زائد ببرودة الطقس خلال بعض الليالي وفي الصباح الباكر، كما تتباين حالة البحر المتوسط بين الاعتدال والاضطراب، هذا وتكون الرياح معتدلة إجمالًا على مناطق وسط وجنوب الجمهورية وتعتدل حالة البحر الأحمر خلال اغلب فترات الأسبوع.

هذا وتتشكل الشبورة على مناطق من وسط سيناء وحلايب وشلاتين خلال بعض أيام الأسبوع، بينما يقل تشكلها بشكل عام على شمال الجمهورية خلال بداية ووسط الاسبوع لترتفع فرص تشكلها بنهايته وقد تصل لمستوى الضباب أحيانًا والله أعلم.