نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 19 الي الجمعة 25 مايو بمحافظات مصر

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 19 الي الجمعة 25 مايو بمحافظات مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=47343
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع الأرصاد بالنسبة لحالة الطقس خلال الاسبوع المقبل من اليوم السبت 19 الي الجمعة 25 مايو بمحافظات مصر، أن تسيطر موجة شديدة الحرارة على أجواء الجمهورية خلال الأسبوع وتبلغ ذروتها حول منتصفه، لتصل الحرارة خلال ذروة ارتفاعها الى منتصف واواخر الثلاثينيات على السواحل الشمالية.

 

كما تصل درجات الحرارة حول اوائل الاربعينيات على باقي المناطق الشمالية مرورًا بالقاهرة و حتى شمال الصعيد، بينما ترتفع الى منتصف الاربعينيات على وسط الصعيد و تقترب من اواخرها جنوبًا، ويعتدل الطقس ليلًا بشكل عام وان ظل مائلًا للحرارة في بعض الليالى خاصة حول منتصف الأسبوع، ومن المنتظر ان تتجه الحرارة نحو الانخفاض نسبيًا بنهاية الأسبوع و ان ظل الطقس حار إجمالًا.

هذا وتتهيأ الفرصة لهطول الامطار خلال بداية الأسبوع على مناطق من المرتفعات الجبلية خاصةً بجنوب سيناء، وقد تتجدد الفرص ذاتها بنهاية الأسبوع، دون فرص أخرى تذكر على باقي الأنحاء.

وبالنسبة لحركة الرياح فتكون حركة الرياح معتدلة الى نشطة ببداية الاسبوع على شمال الجمهورية مع هبات قوية أحيانًا على المناطق الداخلية منها، ويزداد نشاطها وسط الأسبوع على مناطق البحر الأحمر، واجزاء من غرب وجنوب غرب الجمهورية حيث تكون مثيرة للرمال في الوادي الجديد و تعتدل فيما سوى ذلك، وبالتبعية يكون البحر المتوسط معتدلًا يميل للاضطراب أحيانًا ببداية الأسبوع بينما يضطرب البحر الأحمر حول منتصفه.

للاطلاع على موضوعات أخري:

حالة الطقس اليوم الجمعة 18-5-2018 بمحافظات مصر