نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 13 الى الجمعة 19 يناير

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 13 الى الجمعة 19 يناير
https://www.sba7egypt.com/?p=22734
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع الأرصاد بالنسبة لحالة الطقس خلال الاسبوع الحالي-بمشيئة الله- أن نفتتح الاسبوع دون تغيرات هامة على درجات الحرارة، على ان تنخفض بصورة نسبية يوم الأحد لتهبد دون العشرين بمعدل درجة الى درجتين على شمال ووسط البلاد، وتهبط لاوائل العشرينات جنوباً، وتتراوح حول العشرين على شمال ووسط البلاد، فما تبقي من الاسبوع وترتفع لوسط العشرينات جنوباً، ويكون الطقس من بارد لشديد البرودة خلال الليل.

هطول امطار على السواحل الشمالية

هذا وتكون الفرصة مهيأة لهطول الامطار على السواحل الشمالية خلال بعض ايام الاسبوع، وتكون من خفيفة لمتوسطة بصورة عامة، وقد تمتد بصورة اقل لمناطق من شمال الدلتا، وتتهيأ فرصة خلال نصف الاسبوع الاول لمنطقة حلايب وشلاتين.

وتنشط الرياح على شمال البلاد مع بداية الاسبوع خاصة يوم الأحد، ويمتد نشاطها الى اجزاء من البحر الاحمر، وتعتدل بصورة كبيرة فى باقي ايام الاسبوع، على ان تتجدد مرة ثانية بنهاية الاسبوع على المناطق الشمالية.

حالة البحرين

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فيكون مضطرب نسبياً مساء السبت ويوم الاحد، وقد يضطرب بصورة اكبر مع نهاية الاسبوع ويكون معتدل فيما سوي ذلك، ويكون البحر الاحمر معتدل بصورة عامة وقد يميل للاضطراب الخفيف خلال بعض فترات نصف الاسبوع الاول.

وتتشكل الشبورة صباحاً على مناطق من شمال الجمهورية خلال بعض الايام وتصل لمستوي الضباب احياناً.

حالة الطقس اليوم السبت 13-1-2018 بمحافظات مصر