نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 12 إلى الجمعة 18 أكتوبر بجميع المحافظات

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 12 إلى الجمعة 18 أكتوبر بجميع المحافظات
حالة طقس غداً الأثنين
https://www.sba7egypt.com/?p=165125
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 12 إلى الجمعة 18 أكتوبر بجميع المحافظات، حيث نفتتح الأسبوع مع ارتفاع نسبي بدرجات الحرارة بالمناطق الشمالية والوسطى لتبقى أعلى من معدلاتها.

 

نشرة الطقس الاسبوعية

حيث تكون درجات الحرارة العظمى حول أوائل الثلاثينيات بمدن الساحل الشمالي، وتكون حول منتصفها بالمناطق الداخلية من شمال البلاد امتدادًا لشمال الصعيد ، أواخر الثلاثينيات بوسط الصعيد و أوائل الأربعينيات جنوبًا.

حالة الطقس اليوم السبت 12-10-2019 بجميع الأنحاء

هذا ومع تقدم أيام الأسبوع تميل الحرارة نحو الانخفاض التدريجي بالمناطق الشمالية ليصبح ملموسًا بمدن الساحل الشمالي بنهاية نصف الاسبوع الثاني مع عظمى بين منتصف و أواخر العشرينات وطقس معتدل، كما تصل إلى أوائل الثلاثينيات بالمناطق الداخلية من شمال البلاد مع طقس مائل للحرارة.

وتتوقع الأرصاد أن تظل درجات الحرارة العظمى بين منتصف وأواخر الثلاثينيات بمناطق شمال ووسط الصعيد مع طقس حار، وتكون حول أوائل الأربعينيات جنوبًا مع أجواء شديدة الحرارة.

كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية على مناطق متفرقة من وسط وجنوب البلاد، بالاضافة إلى البحر الأحمر، جنوب سيناء خلال عدة أيام من الأسبوع وترتفع تلك الفرص حول منتصف الأسبوع حيث قد تغزر أحيانًا على بعض هذه المناطق ويرافقها نشاط للرياح واثارة للرمال، وتبقى الأجواء مستقرة بالمناطق الشمالية يتخللها فرص محدودة للأمطار خاصًة ببداية الاسبوع.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون من معتدلة إلى نشطة بمناطق شمال ووسط البلاد خلال نصف الأسبوع الأول، وتكون معتدلة خلال نصفه الثاني، ويزداد نشاطها على خليج السويس خلال عدة أيام من الأسبوع خاصًة في بدايته و نهايته.

أما عن حالة البحر المتوسط تتراوح ما بين الاعتدال والاضطراب النسبي خلال نصف الأسبوع الأول خاصًة أمام الساحل الشمالي الغربي وتعتدل خلال نصفه الثاني، بينما تكون حالة البحر الأحمر وخليج السويس من معتدلة إلى مضطربة خاصًة ببداية و نهاية الاسبوع.

كما تتشكل الشبورة صباحًا بمناطق من شمال البلاد، تبلغ مستوى الضباب أحيانًا و تنعدم معها الرؤية على بعض الطرق خلال بعض أيام الأسبوع.