نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 11 إلى الجمعة 17 اغسطس 2018

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 11 إلى الجمعة 17 اغسطس 2018
طقس
https://www.sba7egypt.com/?p=62270
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم السبت 11 إلى الجمعة 17 اغسطس بجميع محافظات مصر، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تبقى الحرارة دون تغيرات جوهرية باستثناء ارتفاع طفيف على مناطق جنوب البلاد خلال نصف الاسبوع الأول.

 

كما تكون درجة الحرارة العظمى خلال الاسبوع حول الثلاثين درجة على مدن الساحل الشمالي، ومنتصف الثلاثينيات على المناطق الداخلية من الشمال مع ارتفاع الرطوبة النسبية على القطاع السابق ذكره، وتكون حول اواخر الثلاثينيات وأوائل الاربعينيات على شمال ووسط الصعيد ومنتصف الاربعينيات جنوبًا، مع اجواء معتدلة ليلًا على المناطق الشمالية و الوسطى و تميل للحرارة جنوبًا.

هذا وتكون الأجواء مستقرة على اغلب الأنحاء، ويتخللها فرص لهطول أمطار رعدية على اقصى جنوب الجمهورية جهة المناطق الحدودية مع السودان و ليبيا خلال بعض أيام الاسبوع.

كما تكون حركة الرياح معتدلة إجمالًا على أغلب المناطق، بينما تكون نشطة إلى قوية على مناطق البحر الأحمر ونشطة على أجزاء من جنوب البلاد خلال بعض أيام الاسبوع خاصًة بنصفه الأول.

ويكون البحر المتوسط معتدل خلال أغلب فترات الاسبوع قد يميل للاضطراب ببعض مناطقه أحيانًا، بينما يكون البحر الأحمر معتدل فى بداية الاسبوع، ويكون من معتدل إلى مضطرب حول منتصفه قبل أن يعود للاعتدال النسبي بنهايته.

و مع ارتفاع الرطوبة تزداد فرص تشكل الشبورة في الصباح الباكر على مناطق متفرقة من الشمال، قد تبلغ مستوى الضباب أحيانًا.